الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"تعرف على قلبك".. في كليفلاند كلينك أبوظبي

"تعرف على قلبك".. في كليفلاند كلينك أبوظبي
3 سبتمبر 2018 15:48

أطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، أمس، حملة تستمر شهراً لنشر التوعية حول أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك استعداداً للاحتفال بيوم القلب العالمي الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
تهدف الحملة التي تقام تحت عنوان "تعرف على قلبك" إلى تعزيز معرفة الجمهور بالاحتياطات الممكن اتخاذها للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي كانت وراء 37 في المائة من حالات الوفيات في العام 2016 حسب دائرة الصحة في أبوظبي، وتركز في الوقت نفسه على أهمية الفحوصات الدورية والعوامل الرئيسة المسببة لأمراض القلب مثل التاريخ العائلي والتغذية والرياضة والإقلاع عن التدخين.
وتتضمن فعاليات الحملة ندوات توعية وجلسات تشخيص يشارك فيها أطباء المستشفى ويستضيفها عدد من المؤسسات والشركات الحكومية خلال شهر سبتمبر. وخصص المستشفى لهذه المبادرة موقعاً إلكترونياً يضم آلة لتقدير عمر القلب تتيح لزوار الموقع معرفة الأثر الذي تركه أسلوب حياتهم على صحة قلوبهم والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسينها، إلى جانب وصفات لأطباق صحية ونصائح لممارسة الرياضة.
وقال الدكتور فراس بدر، طبيب إخصائي في أمراض القلب في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "تمثل أمراض القلب تحدياً كبيراً وهي من المشاكل الرئيسية التي يسهم "كليفلاند كلينك أبوظبي" في معالجتها، فهو يوفر للمرضى علاجات متطورة ويدعم عدداً من الحملات المجتمعية الرامية إلى نشر الوعي حول سبل الحد من عوامل خطورة الإصابة بهذه الأمراض وتشجيع الجمهور على اتباع أسلوب حياة صحي والحفاظ على لياقتهم لتجنب الحاجة إلى التدخل الجراحي.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©