• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

3 ملايين درهم جائزة الخيول العربية

لقاء العمالقة في كأس رئيس الدولة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية عصر اليوم انطلاق سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة بشقيه العربي والمهجن، ويحتوى الحفل على كلاسيكية الإمارات للمهرات، بالإضافة إلى الجولة العاشرة من سلسلة كأس مزرعة الوثبة المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وذلك ضمن حفل سباقه العاشر لهذا الموسم، الذي يتألف من ستة أشواط، بمشاركة نخبة من الخيول وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 3 ملايين 750 ألف درهم.

ويعد سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة «للفئة الأولى»، الأبرز في الحفل الذي تبلغ فيه الإثارة قمتها على لقب البطولة التي تم رفع قيمتها لتصل إلى 3 ملايين درهم، وتتنافس فيه 16 من أفضل الخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر.

ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «ثاقف» بإشراف ناصر سميري، وذلك بعد الأداء الرائع له خلال سباق الجولة الأولى لكأس آل مكتوم للتحدي (جروب1) بميدان، الذي كسبه بفارق كبير.

ويدفع المدرب ناصر سميري بعدة أوراق للمنافسة على الصدارة، حيث يسرج كلاً من «مسرع» بقيادة وين سميث، و«ناهي» بقيادة سام هيتشكوت، وهذا الجواد فائز بسباق «جروب1» في نيوماركت، إضافة للفرس «هنوف» بقيادة باتريك دوبس.

ويدفع المدرب الفرنسي إريك ليمارتينيل بقوة رباعية للمنافسة يبرز منها «شهير» بقيادة كريستوفر هيس، لأول مرة هذا الموسم، و«نجم الإمارات» بقيادة رويستون فرينش و«أبو الأبيض» بقيادة جيرالد أفرانش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا