الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

8 قتلى في هجومين لـ"داعش" شمال بغداد

8 قتلى في هجومين لـ"داعش" شمال بغداد
3 سبتمبر 2018 13:46

قتل ثمانية أشخاص وأصيب أربعة بجروح في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون من تنظيم "داعش" استهدفا مدنيين في بلدتين شمال بغداد، حسبما ذكرت مصادر أمنية، اليوم الاثنين.
وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة كركوك "قتل سبعة أشخاص وأصيب أحد عناصر الشرطة بجروح في هجوم مسلح نفذه عناصر داعش عند فجر اليوم ضد منازل قرية البوشاهر" في ناحية يايجي، الواقعة إلى الغرب من مدينة كركوك، شمال بغداد.
وأشار إلى أن الضحايا سقطوا في تبادل لإطلاق النار خلال مواجهات مع إرهابيين.
وفي اعتداء آخر مساء الأحد، قتل شخص واصيب ثلاثة بجروح.
وقال ضابط في الشرطة لم يشأ كشف اسمه "قتل رجل في الثمانين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح نفذه متشددون".
واستهدف الهجوم الضحايا لدى مغادرتهم أحد المساجد بعد أدائهم صلاة العشاء في قرية تابعة لقضاء الشرقاط الواقع إلى الشمال من محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.
وأشار المصدر إلى أن "الهجوم ليس الأول لأن تنظيم داعش يتمركز عل جبال الخانوكة" حيث تتواجد خلايا سرية وأخرى في مناطق صحراوية في العراق، رغم أن بغداد أعلنت "النصر" على الإرهابيين نهاية العام الماضي.
وقال هشام الهاشمي المتخصص في الجماعات الإسلامية "ما زال هناك ألفا عنصر فاعل من تنظيم "داعش"، غالبيتهم العظمى محليون، بالإضافة إلى أقل من مائة من الأجانب في العراق"، موضحاً أن الهدف الرئيسي لهجمات هؤلاء هو "الانتقام لمن تم استهدافهم".
ورغم الهزائم المتلاحقة التي لحقت بالتنظيم، نفذ الإرهابيون هجمات دامية منسقة خلال يوليو في جنوب سوريا خلفت أكثر من 250 قتيلاً.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©