• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عمار النعيمي يشهد دولية أبوظبي لجمال الخيول

«شونيل» يخطف الإعجاب.. و«سلطان» يتوج بالفئة السابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، فعاليات اليوم الثالث من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية من 10 فبراير، ويسدل عليها الستار اليوم بميدان قفز الحواجز بمشاركة 365 من الخيول العربية من 139 من مختلف المرابط والأندية بالدولة ومن الدول العربية والأوروبية، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتبلغ قيمة جوائزها المالية 16.5 مليون درهم، حيث خصصت جوائز مالية قيمة للفائزين الـ10 الأوائل. وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي، بالإضافة إلى بطولتين للأمهار والمهرات بعمر سنة واحدة.

وتواصلت لليوم الثالث على التوالي العروض الفائقة في منافسات جمال الخيول العربية، والتي أقيمت مساء أمس الأول، وحفلت بالمنافسات القوية بين الخيول التي استعرضت جمالها ويشارك في البطولة نخبة من أنقى سلالات الخيول العربية، والعديد من أبطال البطولات الدولية التي سبق تنظيمها وعدد من الفائزين بالبطولات العالمية والحائزين على مركز الوصيف فيها، وشارك في التحكيم حكام من ايطاليا، أميركا، هولندا، ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين، وبولندا. حضر فعاليات اليوم الثالث من البطولة الأمير عبدالعزيز بن احمد آل سعود مالك مربط عذبة والدكتور عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وأعضاء اللجنة المنظمة وجمهور وملاك الخيول المشاركين في البطولة.

وأسفرت نتائج اليوم الثالث في الفئة السادسة للأفراس بعمر 9 سنوات فما فوق عن فوز الفرس «شونيل» لمربط الصقران برصيد 93.13 نقطة، وفي المركز الثاني «لكي ستار» لدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 92.25 نقطة وفي المركز الثالث «أي جي افروديتي» لمربط عجمان برصيد 91.88 نقطة. وفي منافسات الفئة السابعة (أ) المخصصة للأمهار بعمر سنة فاز بالمركز الأول «سلطان اي ام» للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود برصيد 91.13 نقطة، وفي المركز الثاني «مبخوت الهواجر» لراشد غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 91.13 نقطة، وفي المركز الثالث «لبيب الهواجر» لمربط الياه للخيول العربية برصيد 90.38 نقطة. ونال المهر «الأريام صامد» لاسطبلات الأريام العربية المركز الأول في منافسات الفئة السابعة» بـ«المخصصة للأمهار بعمر سنة واحدة بمعدل نقاط بلغ 91.88 نقطة، وحل في المركز الثاني» قابل عذبه «للأمير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز آل سعود بمعدل 91.50 نقطة، وحل في المركز الثالث» بابيلون ام أس «لمربط مندرة للخيول العربية بمعدل 90.63 نقطة.

دي سراج الأعلى نقاط

وفي منافسات الفئة السابعة والمخصصة للأمهار بعمر سنة واحدة (الفئة ج) أحرز المركز الأول المهر «دي سراج» لمربط دبي للخيول العربية بمعدل بلغ 94.25 نقطة وهو الأعلى في معدل النقاط في منافسات اليوم الثالث، وجاء في المركز الثاني»ع ج وسمي «لمربط عجمان بمعدل 91.88 نقطة، وفي المركز الثالث» شاذان الهواجر «لمحمد غانم محمد عبيد الهاجري بمعدل 91.38 نقطة، الجدير بالذكر أن المهر الأزرق» دي سراج «المولود في 01/‏‏01/‏‏2015 ينحدر من نسل الفحل» آف أي الرشيم «والأم» ليدي فيرونيكا».

اليوم ختام البطولة

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق منافسات اليوم الختامي من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول في الساعة الرابعة عصر اليوم، وتبدأ بمنافسات الفحول من عمر 5 إلى 7 سنوات، والفحول من عمر 8 سنوات فما فوق، يذكر أن اليوم الرابع من البطولة انتهي في وقت متأخر من الليل يوم أمس وأقيمت فيه المنافسات للأمهار عمر سنتين، والأمهار بعمر ثلاث سنوات والفحول من عمر 4 سنوات. ومن جانبة أشاد الدكتور عصام عبدالله، مدير جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لاهتمامه بالخيل العربي، وبفضل تلك الجهود أصبحت دولة الإمارات من الدول التي يشار لها بالبنان في العالم أجمع. وقال: إن هذه البطولة تأتي تنفيذا لتوجيهات سموه دعما لهذه الرياضة في دولة الإمارات واعطائها المكانة اللائقة لكي تضاهي المجالات الأخرى التي اشتهرت بها خيولنا داخل الدولة وخارجها، محققة أهدافها المتمثلة في تعميق وتعزيز مكانة هذه الرياضة من خلال الاطلاع على سلالات الخيول المختلفة ومعرفة أجود أنواعها وكيفية اقتنائها وتربيتها. وأشار إلى أن سموه أمر بمنح جوائزه لأصحاب المراكز من الأول إلى المركز العاشر، وتهدف هذه اللفتة البارعة لدعم هذه الرياضة وترغيب الملاك في تربية الخيول العربية الأصيلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا