• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لخلق جيل واع يشارك في منع الجريمة

شرطة الشارقة تفتتح برنامج «الثقافة الأمنية» في المنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- افتتحت القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، برنامج الثقافة الأمنية بالمنطقة الشرقية لعامه الرابع، والذي يهدف إلى توصيل رسالة توعية أمنية للطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

وأقيم برنامج الافتتاح بمدرسة جمانة بنت أبي طالب للتعليم الأساسي «ح2» بحضور العقيد عبدالله مبارك بن عامر مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية والضباط قادة فرق برنامج الثقافة الأمنية وإبراهيم بن أحمد النقبي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة بخورفكان وممثلي منطقة الشارقة التعليمية والهيئة الإدارية والتدريسية.

وأكد العقيد بن عامر أن الهدف من البرنامج خلق جيل واع من الطلاب، يشارك الشرطة في منع الجريمة، ويعزز دور الشرطة المجتمعية في المدارس، لتقليل معدلات الانحراف السلوكي بين الطلاب، وغرس ثقافة أمنية تقوم على أسس منهجية واضحة يكون هدفها الأساسي القضاء على المشكلات والظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع المدرسي، إلى جانب بعض أنماط السلوك والتصرفات التي تستوجب التدخل على المستويين الأمني والتربوي، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضحت الملازم أول أمينة يوسف النقبي مسؤول الثقافة الأمنية بالمنطقة الشرقية آلية تنفيذ البرنامج على مدار العام والمواد الخاصة بكل مرحلة دراسية، متمنية من الله عز وجل التوفيق في إيصال رسالة التوعية الأمنية لأبنائنا الطلبة وانعكاس نتائجها في تقويم السلوكيات السلبية لدى الطلبة وتحقيق أهداف البرنامج في منع الجريمة والوقاية منها لنصل إلى جيلٍ واعٍ ومجتمعٍ آمن. وتلى ذلك فتح باب النقاش والاستفسارات حول طبيعة البرنامج عبر حوار التقى خلاله العقيد عبدالله بن عامر مع مجموعة من الطالبات حول فكرة البرنامج وأهدافه والنتائج المرجوة منه وآلية تطبيقه في المدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض