• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

واشنطن: هجمات تونس وفرنسا والكويت غير منسقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

واشنطن (وكالات)

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أمس إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الهجمات التي حدثت في فرنسا والكويت وتونس كانت منسقة. وقال المتحدث جون كيربي إن الهجمات مازالت تخضع للتحقيق لكن حتى الآن «لا يوجد مؤشر على مستوى التكتيك يفيد بأنها منسقة». وأضاف «من الواضح أنها كانت كلها هجمات إرهابية».

وندد البيت الأبيض بالهجمات «المشينة» التي وقعت في فرنسا وتونس والكويت، معربا عن تضامن الولايات المتحدة مع هذه الدول ومؤكدا عزمها على «مكافحة آفة الإرهاب». وقال «نقف الى جانب هذه الدول في وقت تواجه هجمات على أراضيها اليوم، ونحن على اتصال مع هذه البلدان الثلاثة لتقديم كل مساعدة ممكنة». وأضافت ان «الإرهاب لا مكان له في أي مجتمع، والولايات المتحدة ستواصل العمل في شكل وثيق مع شركائها الدوليين للتصدي لمرتكبيه واحتواء التطرف العنيف في كل انحاء العالم».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا