• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

الرئيس اليمني يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

وام

زار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له صباح اليوم جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي وذلك في إطار زيارته الرسمية للدولة.

وفور وصوله للجامع قام فخامته بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" المجاور للجامع وقرأ الفاتحة ودعا له بالرحمة والمغفرة ..مستذكرا صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

وقام بعدها فخامته والوفد المرافق بجولة في أرجاء الجامع رافقهم خلالها سعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير .. وتعرفوا على جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه وما يتضمنه من مقتنيات فريدة إضافة إلى التعرف على تاريخ تأسيس هذا الصرح الكبير.

وفي ختام الزيارة أهدى سعادة مدير عام المركز فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية نسخة من كتاب " فضاءات من نور" أحد إصدارات المركز والذي يضم العديد من الصور الفائزة في جائزة "فضاءات من نور" للتصوير الضوئي والتي ينظمها المركز سنويا احتفاء بالجماليات المعمارية الفريدة في الجامع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا