• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تأييد إعدام قتلة الشهيد طارق الشحي بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

وكالات

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، اليوم الأحد، احكاما بالاعدام بحق ثلاثة اشخاص وبالسجن المؤبد بحق سبعة اخرين ادينوا بالتورط في قضية مقتل ثلاثة عناصر امن بينهم الشهيد الملازم أول طارق الشحي قبل نحو عامين ونصف، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

 وكانت محكمة التمييز نقضت في 17 اكتوبر الاحكام بحق المتهمين العشرة في قضية تفجير عبوة ناسفة وقع في مارس 2014 في قرية الديه غرب المنامة وقتل فيه الضابط الشحي واثنان من عناصر الشرطة البحرينية.

وكانت المحكمة الجنائية الكبرى أصدرت حكمها في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة في المنطقة الشمالية يوم الثالث من شهر مارس عام 2014 بعبوة متفجرة نجم عنها مقتل شهداء الشرطة الثلاثة الملازم أول طارق محمد الشحي والشرطيين محمد رسلان وعمار عبدو علي محمد.

يذكر أن وقائع القضية ترجع إلى قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة بالطريق العام قابلة للتفجير عن بعد وتمكنهم من استدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل القوات التي ما أن بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه وفاة المجني عليهم من القوات وإصابة 13 آخرين.

وأسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة آنذاك عن قيام المتهمين الأول والثاني بتشكيل جماعة إرهابية ضمن تنظيم ما يسمى «سرايا الأشتر» الإرهابي ونجحا في تجنيد المتهمين الآخرين وغيرهم ممن توافرت لديهم الخبرة في صناعة واستعمال المتفجرات وأعمال الشغب بهدف تكوين عدة مجموعات للقيام بأعمال إرهابية تستهدف قتل رجال الشرطة وتدمير المنشآت المهمة الأمنية والحيوية للإخلال بالنظام العام ومنع السلطات من ممارسة عملها، وقاموا بتصنيع العديد من العبوات المتفجرة بجانب عقد عدة اجتماعات تمكنوا خلالها من وضع مخطط إجرامي تحقيقًا لأهدافهم وأغراض الجماعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا