• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ألماني يسعى لتحطيم الرقم القياسي لعبور مضيق فلوريدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

هافانا (أ ف ب)

يعتزم الألماني روغر كلوه عبور مضيق فلوريدا على متن زورق سريع للانتقال من كوبا إلى الولايات المتحدة في غضون ساعتين فقط، في مسعى منه للمشاركة على طريقته في جهود المصالحة بين البلدين.

وقال البحار الألماني البالغ خمسين عاماً في هافانا، إن «الرياضات المائية يمكن أن تمثل جسراً مستقبلياً بين كوبا والولايات المتحدة»، وينوي كلوه تحطيم الرقم القياسي للانتقال بحراً بين كي ويست وهافانا في الأول من أغسطس المقبل.

ويعود الرقم القياسي الأخير إلى العام 1958، عندما انتقل الأميركي فورست إي. جونسون إلى هافانا بحراً في غضون ست ساعات وثلاث وعشرين دقيقة، أي أكثر بثلاث مرات من الوقت الذي حدده الألماني كلوه.

وبعد خمسة أشهر على هذا الإنجاز، تسلم فيدل كاسترو الحكم في الجزيرة، وأعقبت ذلك توترات دبلوماسية بين واشنطن وهافانا أدت إلى إنهاء المسابقات المائية بين البلدين.

وأكد البحار الألماني خلال تقديمه زورقه في نادي هيمنغواي المائي في هافانا «في الماء، هذا الزورق يكتب التاريخ».

يشار إلى أن زورق «اباتشي ستار» الذي يعتزم البحار استخدامه في هذا التحدي والذي اشتراه سنة 2002، مزود بمعدات تقنية متطورة لمقاومة الأمواج والرياح العاتية في البحر المفتوح عند اجتيازه بسرعة كبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا