• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

حلب.. المعارضة تأسر ضابطاً إيرانيا وتقتل 27 جندياً من قوات الأسد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

حلب (د ب أ)

 

 

أفشلت قوات المعارضة السورية هجوماً واسعاً لقوات النظام والمسلحين الموالين له فجر اليوم الأحد على بلدة عزيزة في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قوات النظام مدعومة بميليشيات عراقية وإيرانية شنت فجر اليوم هجومًا مباغتاً على بلدة عزيزة جنوب شرق حلب، وسيطرت على عدد من المواقع على أطراف البلدة إلا أن مقاتلي جيش الفتح وجيش حلب تصدوا لهجومهم وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وحسب المصادر، قتل 27 عنصراً من قوات النظام على الأقل وأصيب العشرات كما تم أسر اخرين بينهم ضابط إيراني وتدمير عدد من الآليات بينها دبابة.

وأكدت أن الهجوم الذي شنته قوات النظام والميليشيات التابعة لها يعد الأكبر على البلدة الاستراتيجية إلا أن خسائرها كانت الأكبر، بالرغم من القصف الجوي الكثيف من الطائرات الروسية والسورية. وتسعى قوات النظام السيطرة على بلدة عزيزة لأنها تقع على خط امداد القوات الحكومية في جنوب وشرق حلب.