• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في مهرجان «أبوظبي الرياضي» لمدارس الكرة

252 لاعباً يشاركون في المحطة الثالثة بأكاديمية العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت المحطة الثالثة لمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس كرة القدم بموسمه الثالث، التي أقيمت يوم أمس الأول في أكاديمية نادي العين، نجاحات جديدة، وسط مشاركة 252 لاعبا واعدا يمثلون فرق الفئات العمرية تحت 7 و8 سنوات في أندية أبوظبي الخمسة «العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة».

حضر المهرجان يوسف البلوشي رئيس قسم الرياضات الجماعية في مجلس أبوظبي الرياضي وخلفان سعيد المدير الإداري، وغازي فهد المدير الفني لمدرسة الكرة في نادي العين، إلى جانب الكوادر التدريبية المشرفة على تدريب فرق المراحل العمرية في أندية أبوظبي وأولياء أمور اللاعبين.

وحظيت مباريات المهرجان التي جمعت فرق أبوظبي بحسب كل فئة عمرية بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بمستوى فني وتكتيكي متقدم يعكس مدى التطورات التي قطعتها أكاديميات الكرة في أندية أبوظبي، كما نجح المهرجان من خلال محطاته في كل نادٍ من تحقيق جملة من الأهداف من بينها الوقوف على مستويات تطور الفرق المشاركة واكتشاف المواهب الواعدة والقدرات التدريبية المميزة في كل موسم.

ويقام المهرجان ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لدعم قاعدة الفئات السنية في تجمعات كروية تسهم في تعزيز التواصل والتلاقي وتنمية الأواصر ورفع المستوى الفني إلى جانب صقل المهارات وتبادل الخبرات والتجارب بين الكوادر التدريبية المشرفة على تلك الفرق، بالإضافة إلى ذلك دوره المميز في تفعيل البطولات والنشاطات للفئات العمرية الصغيرة في الأندية والعمل على تنمية روح التنافس الشريف وغرس الثقافة الرياضية عند الصغار.

وفي ختام المحطة الثالثة قام يوسف البلوشي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وخلفان الشامسي وغازي فهد بتكريم الفرق المشاركة بالكؤوس والميداليات، في خطوة تحفيزية وتشجيعية لكافة لاعبي الفرق المشاركة في المهرجان، كما تم تبادل الدروع بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي العين.

وتمتد فعاليات المهرجان حتى أبريل المقبل، حيث تشير اللائحة الفنية للمهرجان أن يقام على مدى 5 اشهر بواقع مرة واحدة في كل شهر تُجرى مبارياته وتجمعه بين أندية أبوظبي الخمسة، بالإضافة لأكاديمية مانشستر سيتي الإنجليزي.

من جهته، أشاد يوسف البلوشي رئيس قسم الرياضات الجماعية في مجلس أبوظبي الرياضي بالتنظيم المميز الذي قامت به أكاديمية نادي العين لمهرجان المجلس لمدارس الكرة، مبينا أن المهرجان واصل تحقيق أهدافه ومكتسباته لفرق المراحل العمرية في أندية أبوظبي، مشيرا إلى أن المهرجان يسعى لخلق قاعدة متينة تملك القدرات والخبرات التدريبية المتمكنة والمواهب الواعدة، والعمل على صقل مهاراتها ومستوياتها في محطات المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي.

ونوه إلى أهمية ومكانة المهرجان في أجندة برامج المجلس التطويرية والداعمة لتكوين قاعدة قوية على مستوى فرق المراحل العمرية في منظومة أندية أبوظبي الكروية، موضحا أن المهرجان استطاع في الموسمين الماضيين من نشر أهدافه وثقافته وترجم نجاحات كبيرة في نواحي المشاركة والتفاعل، وانتقل في الموسم الثالث ليكون احد النشاطات الرسمية المعتمدة في خطط وبرامج أندية أبوظبي التي تعده مسابقة مهمة في إطار تكوين اللاعبين وبناء قدراتهم وصقل خاماتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا