• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إقبال على المعرض في يوميه الأول والثاني

سلسلة مؤتمرات «إنترسك» تناقش أهم قضايا الأمن والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - شهد معرض إنترسك 2014 في يوميه الأول والثاني إقبالاً من المهتمين والمعنيين كافة بقطاع الأمن والسلامة في المنطقة، حيث يعد المعرض بمثابة الحدث التجاري الأهم والأبرز على مستوى المنطقة الذي يركز على القضايا الحيوية التي تؤثر على الصناعة حالياً.

وأطلق عدد من العارضين الجُدُد من حول العالم مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة المخصصة لسوق الشرق الأوسط. كما شهد المعرض التجاري الدولي الأبرز ومنصة التواصل المميزة لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في الشرق الأوسط، شهد تفاعل قطاع عريض من أبرز محترفي الصناعة الإقليميين مع الخبراء الدوليين من خلال سلسلة مؤتمرات إنترسك المتميزة.

وأوضح المقدم جمال أحمد إبراهيم، مدير إدارة السلامة الوقائية في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي «نعتبر إنترسك عيداً سنوياً لنا، حيث يضم المعرض جميع العاملين والمعنيين بصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق تحت سقف واحد، وهو ما يساعدنا على الاطلاع على أحدث التقنيات والأبحاث في قطاعات الإطفاء والوقاية من الحرائق. ومع فوز دبي بتنظيم إكسبو 2020 لدينا استراتيجية جديدة للاستعداد لهذا الحدث الكبير التي تأتي ضمن أجندتنا الوطنية التي أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تفاؤله بتحقيقها خلال السنوات السبع القادمة، حيث تتضمن الأجندة أن تكون الإمارات البقعة الأكثر أماناً في العالم، والاستجابة لمكالمات الطوارئ كافة خلال 4 دقائق فقط، وذلك بعد أن سجل الدفاع المدني في الإمارات أفضل زمن معياري عالمي للاستجابة للحوادث بمعدل ست دقائق فقط مقارنة بالزمن المعياري العالمي ثماني دقائق، وفق شهادة الجمعية الوطنية الأميركية للحماية من الحرائق. إلا أنه، وفي ضوء تحفيز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للوصول إلى الرقم واحد، فإننا نسعى للوصول بهذا الزمن إلى 4 دقائق، وهو رقم غير مسبوق في العالم».

وفي أول وثاني أيام المعرض قدم عدد من المتحدثين عروضاً توضيحية ضمن ندوة «تكتكستل الشرق الأوسك» عن الدور الحيوي الذي تلعبه المنسوجات الفنية في تعزيز سلامة من يرتديها في مكان العمل.

كما أقيمت أمس الاثنين ندوة الصحة والسلامة المهنية IOSH في الشرق الأوسط وندوة السلامة في تصميم المباني، حيث شهدتا حضوراً لافتاً لقطاع عريض من المهندسين والمصممين والمهندسين المعماريين ومحترفي صناعة الأمن في المنطقة.

ويركز المعرض في يومه الختامي اليوم (الثلاثاء 21 يناير) على التهديد المتنامي لجرائم الهواتف النقالة، وهي القضية المهمة جداً في عالم اليوم في ظل الانتشار الكبير والاستخدام غير المقيد للأجهزة النقالة في حياتنا اليومية. ويناقش المؤتمر الذي تنظمه شرطة دبي العوامل الرئيسية وراء ارتفاع نسب جرائم الهاتف النقال، كما يقدم المقترحات والتوصيات التي تساعد على الوقاية من هذا التهديد.

وتنظم ميسي فرانكفورت 11 حدثاً، وبذلك تعد من أبرز المنظمين لمعارض مؤتمرات قطاع تقنية الأمن والسلامة الدولي المتنامي على مستوى العالم. ثمانية معارض تجارية، وثلاثة مؤتمرات رفيعة المستوى في ألمانيا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، كلها توفر الفرص الأفضل لتعزيز الحضور في هذه الأسواق الديناميكية عالية النمو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض