• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اغتيال قيادي حوثي

المبعوث الدولي لليمن يبحث بالرياض وصنعاء مسودة سلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

عقيل الحلالي (صنعاء، عواصم، وكالات)

يتوجه المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم السبت إلى الكويت، قبل أن يزور الرياض وصنعاء، لبحث مسودة اقتراح سلام. وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن ولد الشيخ أحمد سيقضي أسبوعا في الرياض وصنعاء «إلى أن نصل لاتفاق مبدئي». وأكد المتحدث أن المبعوث الدولي «يعتزم أن يمضي المزيد من الوقت في العاصمتين لمناقشة مسودة وثيقة المبادئ التي وضعت في جنيف إلى أن نصل لاتفاق مبدئي».

وأضاف المتحدث «قبل أن يتركنا في جنيف قال إن الطرفين أظهرا مؤشرات على تواصل بناء فيما يتعلق بإمكانية التوصل إلى هدنة إنسانية وأن هناك أرضية مشتركة بدأت تظهر ويمكن البناء عليها في سبيل وقف نهائي لإطلاق النار وانسحاب المقاتلين».

وشنت قوات التحالف عشرات الغارات على مواقع الحوثيين والمخلوع علي صالح استهدفت قواعد عسكرية في أنحاء اليمن. كما قصفت الطائرات المقاتلة العاصمة صنعاء وصعدة معقل الحوثيين فضلا عن محافظات مأرب وشبوة والبيضاء وعدن.

ولقى خمسة مسلحين حوثيين حتفهم امس خلال مواجهات مسلحة اندلعت في مدينة تعز وسط اليمن. وأشار مصدر بالمقاومة الى ان من بين القتلى قيادي حوثيا بارزا يدعى علي يحيى الحوثي.

واغتال مسلحون مجهولون، قياديا في جماعة أنصار الله الحوثية بالعاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن مسلحين على متن دراجة نارية اطلقا النار على القيادي الحوثي الميداني حسن الشرفي بالقرب من منزله بصنعاء. وأشاروا إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار عقب إطلاق النار على الشرفي، ما أدى الى مقتله على الفور.

وشن مقاتلو المقاومة خمس هجمات على مقار ونقاط تفتيش تابعة للمتمردين الحوثيين في محافظة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء، أسفرت جميعها عن سقوط قتلى وجرحى. ومع تصاعد هجمات المقاومة، تزايدت المخاوف من انتقال الصراع المسلح إلى العاصمة صنعاء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا