الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«شواهين» تكسب لقب «أبكار المحليات» وأفضل توقيت

«شواهين» تكسب لقب «أبكار المحليات» وأفضل توقيت
3 سبتمبر 2018 01:10

دبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، انطلاقة سباقات تمهيدي المرموم للهجن العربية الأصيلة التي أقيمت بميدان المرموم، التي تقام بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.
كما حضر السباقات الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم.
وشهد اليوم الأول إقامة 14 شوطاً في سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة 4 كلم، وكان الناموس في الشوط الأول من نصيب هجن زعبيل والمضمر الشاب راشد محمد مروشد الذي قدم «شواهين» على قمة الأبكار المحليات بتوقيت وقدره 6:03:6 دقيقة، كان هو التوقيت الأفضل في جميع الأشواط.
وحسمت «الظبي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبقيادة المضمر سيف عمير العميمي، لقب شوط الأبكار المهجنات بزمن 6:05:2 دقيقة، وذهب لقب الشوط الثالث المخصص للجعدان المحليات إلى «الظبي» للشيخ منصور بن طحنون بن محمد آل نهيان، وتحت قيادة المضمر محمد حمد الوهيبي وسجل توقيتاً 6:09:1 دقيقة، وعاد المضمر سيف عمير العميمي في الشوط الرابع للجعدان المهجنات ليقود «الداب» بشعار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الناموس بزمن 6:06:3 دقيقة.
وتميزت هجن العاصفة خلال الشوطين الخامس والسادس للأبكار المحليات والمهجنات تحت قيادة المضمر غياث الهلالي، والذي قدم «الشاهينية» في شوط المحليات بزمن وقدره 6:13:7 دقيقة، ثم عاد وقدم «الشاهينية» الأخرى في شوط المهجنات بتوقيت وقدره 6:09:2 دقيقة. وذهبت الصدارة في الشوط السابع للجعدان المحليات إلى «ظبيان» لهجن زعبيل بقيادة المضمر راشد محمد مروشد والذي حقق زمناً قدره 6:09:2 دقيقة، وبالمقابل كانت هجن ند الشبا تحت قيادة المضمر سالم سعيد هي المسيطرة على الشوط الثامن للجعدان المهجنات، وذلك بتوقيت 6:10:1 دقيقة.
وكررت هجن زعبيل والمضمر راشد محمد مروشد مشاوير التميز من خلال الشوط التاسع للأبكار المحليات والذي تميزت من خلاله «حشيمة» مسجلة توقيتاً بلغ 6:06:2 دقيقة، ومضى الشوط العاشر للأبكار المهجنات لمصلحة هجن ند الشبا بعد أن قدم المضمر سالم سعيد «الشاهينية» على المركز الأول بزمن وقدره 6:11:2 دقيقة، وجددت هجن ند الشبا وتحت قيادة ذات المضمر إبداعها من خلال الشوط الحادي عشر للجعدان المحليات، والذي نجح من خلاله «شاهين» في إحراز الصدارة بتوقيت وقدره 6:07:6 دقيقة.
وظفر «براق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تحت قيادة المضمر سعيد محمد مروشد بالناموس في الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات مسجلاً زمناً وقدره 6:11:5 دقيقة.
وواصلت هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تحت قيادة المضمر سعيد محمد مروشد، مشوار الإبداع من خلال الشوطين الأخيرين، وظفرت «الشكلة» بناموس الشوط الثالث عشر للبكار المحليات بزمن وقدره 6:12:2 دقيقة، وبالمقابل احتاجت «مصيحة» إلى 6:10:2 دقيقة لتحسم الصدارة في الشوط الرابع عشر للبكار المهجنات وتهدي الناموس إلى مالكها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©