الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

100 يوم على انطلاق مونديال الإمارات

100 يوم على انطلاق مونديال الإمارات
3 سبتمبر 2018 00:32

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018»، حيث يفصلنا اعتباراً من اليوم 100 يوم فقط عن انطلاقة الحدث العالمي في مدينة العين موطن نادي العين، حامل لقب دوري الخليج العربي؛ والفريق المضيف للبطولة، والذي يستعد لخوض تجربة يمكن وصفها بـ «اللقاء التاريخي» خلال ديسمبر القادم.
وعقب النتائج الباهرة التي حققها «الزعيم» في الموسم الماضي، والتي شهدت تتويجه باللقب، قضى «البنفسج» يوليو وأغسطس، في الاستعداد لرحلة الدفاع عن اللقب المحلي، ضمن معسكر تحضيري مكثف أقيم في أوروبا، واستهل العين مشواره في الموسم الجديد لدوري الخليج العربي بتفوقه على صقور الإمارات 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي معلناً انطلاق حملة الدفاع عن لقب الدوري.
ومع الإعلان رسمياً عن نتائج القرعة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» في زيوريخ غداً، يستعد حامل اللقب الإماراتي لدخول البطولة، وتقديم أداء مشرف على أرض ملعبه، في إطار سعيه للتتويج بلقب كأس العالم للأندية، وهي إحدى البطولات الثماني التي ينافس فيها العين خلال الموسم المقبل.
وأبدى زوران ماميتش المدير الفني للعين الذي يتولى مهمة الإشراف على استعدادات الفريق المضيف لبطولة كأس العالم للأندية التي تقام على مدى 11 يوماً، ثقته بأن فريقه سيكون جاهزاً لخوض المنافسات.
وبهذا الصدد، قال زوران: تعتبر المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2018 شرفاً كبيراً بالنسبة للعين الذي سيلعب على أرضه بصفته ممثلاً للإمارات، وسنحاول بذل قصارى جهدنا لتقديم أداء يرتقي إلى طموحات الجماهير. وننتظر حالياً معرفة القائمة النهائية للأندية المشاركة، إلا أنه من دواعي سرورنا المشاركة في هذه البطولة التي ستشهد تتويج أفضل نادٍ في العالم. ونظراً للموسم المتميز الذي حققه هذا العام، يستحق العين أن يكون ضمن هذه المجموعة المتميزة من الأندية، وعلى الرغم من بقاء 100 يوم لانطلاق منافسات البطولة، إلا أننا نتطلع قدماً منذ الآن إلى موعد هذه المواجهة الفريدة.
وقبل سحب القرعة الرسمية للبطولة، تبدو احتمالية مواجهة ريال مدريد أمراً مشوقاً بالنسبة للمدرب زوران الذي قال: لعبت خلال مسيرتي الكروية كلاعب في مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ولابد من الاعتراف بأنه فريق عملاق من دون شك، كما أنه يعد أحد أكبر أندية كرة القدم على مستوى العالم، وتُعتبر مشاهدة هؤلاء اللاعبين العالميين مباشرةً على أرض الميدان أمراً مميزاً بالنسبة لجماهير وعشاق كرة القدم في الإمارات، وأتمنى أن يستمتع جميع الجماهير بهذه البطولة التي تعد من الفعاليات الرياضية الكبيرة بكل تأكيد.
وأضاف: ريال مدريد من الأندية التي تعجبني جداً، ومن الواضح أن هناك رابطاً قوياً يجمعني به من الجانب الوطني حيث يلعب الكرواتي الكبير لوكا مودريتش في صفوفه، وسيكون من الرائع استضافة أبناء بلدي في العين وأبوظبي في شهر ديسمبر.
ويستعد العين ومدربه زوران للانضمام إلى البطولة إلى جانب الأندية حاملة الألقاب القارية من ستة اتحادات لكرة القدم، وهي وبطل دوري أبطال أوروبا، وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وبطل دوري أبطال أفريقيا، وبطل دوري أبطال آسيا، وبطل كأس ليبرتادوريس - كونميبول، وبطل دوري الكونكاكاف.
وفي تعليقه حول المشاركة في البطولة، قال إسماعيل أحمد، قلب دفاع المنتخب: نشعر جميعاً بالسرور لمشاركة العين في كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» في شهر ديسمبر، إذ يرغب جميع لاعبي كرة القدم المحترفين بالمشاركة في مثل هذه البطولات رفيعة المستوى، وعندما تلعب في مواجهة لاعبين مخضرمين، يتولد لديك دائماً حافز إضافي للعب ومستوى تركيز أعلى في المباراة، وتشكل هذه التجربة بالنسبة لي واحدة من أفضل الفصول في مسيرتي الكروية، إذ يعد اللعب ضد فرق مثل ريال مدريد من التجارب التي لا تنسى، كما تشكل مواجهة أفضل اللاعبين والأندية سبباً رئيساً لممارسة رياضة كرة القدم على المستوى الاحترافي.
وأضاف: نستعد جدياً لمواجهة الأبطال نظراً للاحترام الكبير الذي يستحقونه على أرض الملعب، إلا أن العين لا يخشى مواجهة أي فريق، ونحن هنا للعب كرة القدم؛ أحد عشر لاعباً بمواجهة أحد عشر لاعباً، ومن المؤكد أن المستوى سيرتفع، ولكننا مستعدون لذلك، ونريد معرفة مستوانا الحقيقي عبر مواجهة أفضل الفرق من أوروبا وأمريكا الجنوبية وجميع أنحاء العالم.
في الوقت الذي يستعد فيه كل من زوران وإسماعيل أحمد والعين للبطولة، كشف عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» عن سير تحضيرات اللجنة المحلية المنظمة بشكل جيد، وقال: نظراً لتجربتنا في استضافة البطولة ثلاث مرات سابقة، أصبحت أبوظبي والإمارات ككل جاهزة لاستضافة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018» في ديسمبر، وتعتبر البطولة تعزيزاً للمكانة الفريدة للإمارات في ترسيخ مكانتها على خريطة كرة القدم العالمية، لذا ندعو جماهير كرة القدم في جميع أنحاء الدولة الحضور، ونعدهم بتقديم فعالية كروية عالمية، تلبي طموحات عشاق كرة القدم والمتابعين الجدد على حد سواء.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©