• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  08:21     شرطة بريطانيا: التفجير المحكوم في مانشستر كان وقائيا         08:22     إدارة مانشستر أرينا: الانفجار وقع خارج قاعة الحفل لدى مغادرة الحضور         08:22     مسؤولان أمريكيان: الاشتباه في أن انتحاريا نفذ تفجير مانشستر         08:23     الشرطة البريطانية تنفذ تفجيرا محكوما قرب مانشستر أرينا         08:25     وزارة الدفاع الأمريكية: مقتل 7 من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن         09:06     ماي وكوربن يعلقان حملتيهما الانتخابيتين بعد اعتداء مانشستر        09:07     ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في فنزويلا إلى 50 شخصا     

التجمع الوطني السوري: عاصفة الجنوب نموذج للوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

دمشق (د ب أ)

وصف التجمع الوطني السوري أمس معركة عاصفة الجنوب، التي تقودها المعارضة في درعا، بـ «نموذج للوحدة الوطنية ومنع تقسيم سوريا». واضاف بيان صدر عن التجمع ان «ثوار الجنوب في حوران الثورة بدأوا معركة تحرير مهدها الأول درعا الباسلة وجامعها العمري».

وأوضح البيان «لقد أثبت هؤلاء الثوار بانضباطهم الثوري وإعدادهم الدؤوب الناجح ووحدتهم الصلبة وحكمتهم وروحهم الوطنية أنهم أبناء الثورة المتمسكون بأهدافها في الحرية والكرامة التي وهب مئات آلاف الشهداء دماءهم على دربها منذ انطلاقة الثورة عام2011». وتابع «أول هذه الدروس هو أن التمسك بوطنية الموقف والقرار هو سبيل النصر. وثانيها، أن الوحدة والتواضع والانضباط والصبر على المكاره أداة النجاح. وثالثها أن العلاقة العضوية مع الشعب وحاجاته وآلامه ضمانة المسار.

ورابعها أن تأمين الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الشعب والحفاظ على التراب السوري موحداً غير قابل للتقسيم والتجزئة هو الركيزة الأساسية في النصر».