• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

سفارة السلطنة تنظم مسيرة احتفالية

عُمانيون: عيدكم عيدنا وفرحتكم فرحتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أحمد عبدالعزيز وجمعة النعيمي (أبوظبي)

نظمت سفارة سلطنة عُمان لدى الدولة، مساء أمس، مسيرة تحت شعار «عيدكم عيدنا وفرحتكم فرحتنا»، بحضور سماحة الشيخ علي الهاشمي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة للشؤون القضائية والدينية، وذلك احتفالاً باليوم الوطني للإمارات.

أكد الدكتور محمود بن مبارك السليمي الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان لدى الدولة، أن المسيرة التي بدأت من المدخل الرئيس لياس مول بجزيرة ياس وانتهت في ساحة اللؤلؤة بمشاركة بعض الشعراء وفرق الفنون الشعبية العمانية رسالة حب وإخاء ومشاركة للإمارات فرحتها، وتعتبر دعوة للشعوب العربية للتكامل والاتحاد.

وقال السليمي في تصريحات لـ«الاتحاد» على هامش فعاليات الجالية العمانية للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أمس في ياس مول: «نحن اليوم أتينا في مسيرتنا خلال احتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات الذي يعني لنا جميعا الكثير وذلك الزمن الخالد الذي قامت فيه هذه الدولة قبل خمسة وأربعين عاماً حيث قام المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وأضاف: «نشارك اليوم بالمسيرة لنعبر عن فرحتنا بهذا اليوم العزيز على قلوب الشعب العماني ودائما نتشارك الأفراح مع الإمارات حكومة وشعباً، ولنا علاقات قوية مع الإمارات منذ قيامها على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد وممتدة مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله».

وأشار الدكتور السليمي إلى أن المناسبة مهمة وتعبر عن الحب والإخوة بين الشعوب العربية كلها وليس الإمارات وعمان فقط والاحتفال باليوم الوطني فرصة لأن تكون رسالة حب وسلام وإخاء لجميع الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج وهذا ما نحن بحاجة إليه هذه الأيام، علاوة على أن هذه التجربة الثرية يمكن أن تستخلص منها دروس وحكمة كان يقولها الشيخ زايد وهي «أن التجارب يمكن أن تتكرر دوماً طالما حسنت النوايا وتواجدت الإرادة والتصميم يمكن إنجاز الكثير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا