• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بحثا العلاقات الثنائية

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في أبوظبي أمس، معالي الدكتور وقينه غبيو وزير خارجية جمهورية إثيوبيا والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً. بحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير خارجية جمهورية إثيوبيا والوفد المرافق، وأشار إلى علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا، وأعرب عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات تطوراً وازدهاراً في مختلف المجالات، بما يسهم في خير ومصلحة الشعبين الصديقين. من جانبه، أكد وزير خارجية جمهورية إثيوبيا حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيداً بالمكانة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. حضر اللقاء غازي عبدالله المهري سفير دولة الإمارات في إثيوبيا.

.. ويبحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني المستجدات الدولية

أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي كينتارو سونورا وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، أمس، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي - بزيارة معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني والوفد المرافق، مشيراً سموه إلى أن الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات، ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية، بما يخدم البلدين وشعبيهما الصديقين. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية علاقات دولة الإمارات واليابان، وتعزيزها في المجالات كافة، مشيداً بمستوى بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين. من جانبه، ثمن وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ما تحظى به دولة الإمارات من مكانة على مستوى المنطقة وما اكتسبته من احترام وتقدير على دولي، مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة بينهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا