• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شملت 98 ألف يتيم في مختلف دول العالم

«الهلال الأحمر» تقدم كفالات بنحو مليار و200 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

بدرية الكسار (أبوظبي)

تشرف هيئة الهلال الأحمر على كفالة 98,354 يتيما في مختلف دول العالم وتسهم في رعايتهم 30 جهة خارجية شريكة بالأهداف، وذلك بجهود 42,440 كافل من أٍبناء دولتنا والمقيمين فيها، وذلك منذ تأسيس الهيئة عام 1983، ومازال هناك الآلاف من الأيتام هم في أمس الحاجة للكفالة.

كما بلغت قيمة الكفالات نحو مليار ومئتي مليون درهم منذ بداية مشروع الكفالات عام 1986م وحتى نهاية العام الماضي . ويشرف الهلال الأحمر الإماراتي في الوقت الحالي على كفالة الأيتام في ثلاثين جهة وحددت قيمة كفالة اليتم داخل الدولة بـ 300 درهم وخارج الدولة حسب البلد تتراوح بين150 إلى 200 درهم. ففي كل من الأردن والبوسنة والجزائر واليمن وألبانيا وفلسطين وكازاخستان ولبنان والصومال ومصر ومقدونيا تبلغ 200 درهم، وفي كل من العراق وتشاد والهند وتوجو والسنغال وموريتانيا وغانا وتايلاند واندونيسيا تبلغ قيمة الكفالة 150 درهما.

ودعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الى تضافر جهود أهل الخير معا لمواصلة رسالتها السامية نحو كفالة اكبر عدد ممكن من الأيتام في بقاع العالم.

وحول آلية إجراء عملية الكفالة أوضحت الهيئة: انه يمكن للكافل ان يختار اليتيم وبلده وعمره وجنسه ثم يقوم بتعبئة استمارة اليتيم المتوفرة في فروع الهلال الأحمر في أنحاء الدولة أو من خلال المندوبين المنتشرين في المراكز التجارية والبنوك ومن الأجهزة الإلكترونية التابعة للهلال الأحمر التي تظهر فيه اسم اليتيم وبلده وعمره وكل بياناته الشخصية ثم يختار الكافل بالضغط على الزر المخصص، أو زيارة موقع إدارة الكفالات وشؤون الأيتام عبر الإنترنت وتسجيل رغبتكم في ذلك وسيقوم موظف الإدارة بالاتصال بكم لاحقاً لإتمام الإجراءات.

وبينت ان الكافل يستطيع سداد قيمة الكفالة المستحقة لليتيم عن طريق التحويل شهري بأن يستقطع من الحساب المصرفي للكافل، أو تسديد كفالة اليتيم نقدا أو بشيك (6 أشهر مقدما) حتى بلوغ اليتيم سن انتهاء الكفالة وهو (18 سنة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض