• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة مليون و140 ألف درهم

«التمكين الاجتماعي بالشارقة» تكفل 2200 يتيم من 850 أسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تنظم مؤسسة التمكين الاجتماعي بالشارقة عدداً من الفاعليات والبرامج والحملات خلال شهر رمضان الكريم تهدف من خلالها إلى إطلاق مشاريع بطابع اجتماعي تضمن كفالة 2200 يتيم، يمثلون 850 أسرة، بتكلفة مليون و140 ألف درهم.

وأشارت حصة أحمد محمد رئيس الاتصال المؤسسي في مؤسسة التمكين الاجتماعي بالشارقة لـ «الاتحاد» إلى إطلاق حملة «زكاتك نور.. وسرور»، وتركز على تفعيل دور الجمهور والمؤسسات والجهات في التأثير الواقعي في حياة فاقدي الأب خلال شهر رمضان، تنفيذاً لتوجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة التي حثت على ضرورة إشراك المجتمع في دعم اليتيم.

وقالت حصة «تعد حملة رمضان الموسمية أحد أهم مشاريع التمكين الاقتصادي الحيوية التي تقدمها المؤسسة لدعم اقتصاد أسرة اليتيم فاقد الأب، وتخفيف العبء المادي عن كاهل الوصي وتذليل الصعوبات التي تعترض معيشة الأبناء، وتمثل الحملة فرصة مناسبة لتعزيز الشراكات المجتمعية على صعيد الجمهور والمؤسسات والجهات، ورجال الأعمال من خلال المشاريع المتنوعة التي تقدم في شهر رمضان، كما تعد مناسبة هامة لتعزيز التكافل في مجتمع الإمارات المتعاضد من خلال مبادرات الداعمين والمهتمين ببرامج ومشاريع المؤسسة».

وحول مشاريع الحملة الأخرى التي ستقوم المؤسسة بإطلاقها خلال الشهر الكريم، قالت «هناك عدد من المشاريع المزمع إطلاقها خلال الشهر الفضيل منها «مشروع زكاة المال» وهو المشروع الرئيسي في الحملة، حيث يستقبل زكاة الأموال من المتبرعين والداعمين ورجال الأعمال، لتوزعها كمخصصات لكل أسرة، تحدد وفق درجة احتياجها، وعدد أفرادها، ويوجه الجزء الآخر منها ليصب في تمويل المشاريع والبرامج المنفذة للأبناء على مدار العام، ويصل إجمالي الأسر المستفيدة من المشروع نحو 850 أسرة».

وأضافت «تسعى المؤسسة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، إلى تعريف الجمهور بالمشاريع التي تسخر فيها مبالغ الزكاة التي ترد المؤسسة، وكما تحاول من خلالها إلى لفت انتباه الداعمين ورجال الأعمال الذين يقومون بإخراج زكاتهم في شهر رمضان إلى المؤسسة لاعتبار الأيتام مصرفاً من مصارف الزكاة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض