• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

أثنى على جهود إيرينا بوكوفا

أولاند: «إعلان أبوظبي» التزام دولي لتحقيق أهداف واضحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

إيمان محمد(أبوظبي)

أكد فخامة الرئيس فرانسوا أولاند، رئيس الجمهورية الفرنسية، أهمية المؤتمر الدولي للحفاظ على التراث الثقافي في مناطق النزاع «والذي اختتم أعماله أمس في أبوظبي. وفي كلمة له في الجلسة الختامية، توجه بالشكر العميق إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال «تمكنا عبر علاقة الصداقة بين فرنسا والإمارات من جمع إرادتينا لعقد هذا المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائية.. كما أثنى على جهود إيرينا بوكوفا، المدير العام لليونسكو، التي نثمن عالياً التزامها المستمر.. لقد جمع هذا المؤتمر هنا في أبوظبي خيرة الخبراء والمعنيين الرئيسيين من حول العالم، من مؤسسات وهيئات عامة وخاصة مرموقة. وقد عبرت أكثر من 40 دولة في خمس قارات عن إرادة شعوبهم في مكافحة التدمير المنهجي للتراث الثقافي لدينا.

وقال : إن «إعلان أبوظبي» الذي تم اعتماده في نهاية هذا المؤتمر سيضمن الالتزام الدولي لتحقيق أهداف واضحة، فنحن هنا متحدون لنفس الغرض لتعزيز هذا التنوع المتجذر في قيم الاعتراف بالكرامة والمساواة بين الثقافات، حيث تمتلك كل ثقافة رسالة فريدة تقدمها إلى العالم. وأشار إلى أن إعلان أبوظبي سيوفر فرصة لإقرار المبادئ الأساسية للحفاظ على التراث الثقافي، والتأكيد على نتائج مؤتمرنا هذا، حتى نتمكن من رؤية عمليات حفظ السلام وهي تتبنى أيضاً ذات القيم». واختتم فخامة الرئيس فرانسوا أولاند كلمته بقوله: «نحن هنا، حيث نشأت الإمكانيات البشرية لأول مرة، وهنا تمكنت الإنسانية من بناء المدن الأولى، هنا تم اخترع الكلمة المكتوبة، هنا تم إرساء القوانين المنظمة، ومن هنا، جاءت الحضارة الإسلامية بعلوم الرياضيات والفلسفة والفنون إلى الغرب. واليوم نحن في أبوظبي، نعلن عن إرادة قوية لحماية هذا التراث كأساس للأمل في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا