الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مبابي: لا مكان لـ «سافانييه» في ملاعب الكرة

مبابي: لا مكان لـ «سافانييه» في ملاعب الكرة
3 سبتمبر 2018 00:06

باريس (أ ف ب)

اعتبر مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب، أن على المهاجم كيليان مبابي تعلم التعامل مع الخشونة خلال المباريات، وذلك غداة نيله بطاقة حمراء في المباراة بين فريقه باريس سان جرمان ونيم خلال الدوري المحلي.
وسجل مبابي الهدف الثالث لفريقه ليكسر التعادل 2/‏‏2 الذي كان سيد الموقف، إلا أنه تعرض في الوقت بدل الضائع لعرقلة من لاعب نيم تيجي سافانييه، نهض وقام بدفع الأخير بقوة، ما أدى إلى طردهما من قبل حكم المباراة.
وعلق ديشامب على ما قام به اللاعب الشاب «19 عاماً» الذي كان أحد أبرز أفراد التشكيلة الفرنسية التي توجت بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، قائلاً: سأتحدث إليه، كما سأفعل مع بقية اللاعبين. إنها حالة، سياق، وكان كيليان يخشى بالتأكيد تعرضه للإصابة في أوقات من المباراة. وتابع ديشامب: لا أتهم لاعبي نيم، لديهم طريقة لعب تعتمد على الشراسة. كيليان، سيضطر إلى التعامل مع الأمر، مشيراً إلى أن التعامل معه بخشونة من قبل اللاعبين المنافسين كان متوقعاً في السابق، ويجب أن يتوقعه بشكل أكبر لأنه الآن بطل العالم.
أما الظهير السابق بيكسانتي ليزارازو الذي أحرز مع المنتخب الفرنسي أول لقب في كأس العالم 1998 على أرضه، وأحد محللي البرنامج الكروي الشهير على القناة الفرنسية، فقال: على كيليان أن يسيطر على نفسه، خصوصاً أنه سريع جداً على أرض الملعب، والمدافعون المتأخرون سيحاولون قطع الطريق عليه. يجب أن يتعلم السيطرة على نفسه، لأن طرده وتوقيفه تالياً ثلاث مباريات، سيشكل مشكلة لباريس سان جيرمان.
وكان مبابي الملقب بالفتى الشقي علق على حادثة الطرد بالقول: لو كان عليّ القيام بذلك مرة أخرى سأكررها وأعتذر من جميع المشجعين والناس، لكني لا يمكنني تحمل هذا النوع من الحركات، لا مكان لذلك في ملعب كرة القدم. لم تكن لديه نية لعب الكرة أبداً. لكن حسناً سأدافع عن نفسي أمام اللجنة الانضباط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©