• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إعلان الفائزين بمسابقة محمد بن راشد الشعرية «نبي السلام» فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تعلن لجنة تحكيم مسابقة «نبي السلام» صلى الله عليه وسلم، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى خلال شهر فبراير المقبل.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس لجنة تحكيم المسابقة، إن «اللجنة قامت باستخلاص الأسئلة التي وردت في شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد التي نشرت علي مدار 30 يوما، ووضعت الإجابات التفصيلية النموذجية لتلك الأسئلة، والتي على أساسها تم تحكيم المسابقة». وأشار بوملحة، في تصريحات صحفية أمس الاثنين، إلى انه سيتم قريبا نشر الإجابات النموذجية للمسابقة الشعرية التي نشرت على مدار شهر رمضان الماضي، منوها إلى أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تعتزم طباعة كتاب خاص يتضمن تلك الإجابات النموذجية، كنوع من التثقيف للجمهور بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وإحياء لسنته بين الناس.

وذكر بوملحة، أن مسابقة «نبي السلام» صلى الله عليه وسلم، هي المسابقة الثانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وتم نشرها عبر صفحات إحدى الصحف المحلية للعام الثاني على التوالي.

حيث دارت الأبيات الشعرية للمسابقة الثانية في مجال السيرة النبوية الشريفة وتضمنت 89 سؤالا على مدى 30 يوما.

وأشار إلى انه تم تسلّم الإجابات الواردة من الجمهور والتي بلغت نحو 900 مشاركة من أفراد الجمهور، حيث تم مراجعة تلك الإجابات مع الأسئلة الثلاثين لكل مشارك، وتم استبعاد الإجابات المكررة أو تلك المصورة تصويرا طبق الأصل. وأرجع بوملحة، حالات الاستبعاد، إلى انه كان احد شروط المسابقة عدم تصوير الإجابات، أو نقلها بصورة طبق الأصل، أو تكرار المشاركة، وذلك بهدف عدم إضاعة جهد كل من اجتهد وقام بالبحث في أمهات الكتب من اجل الوصول إلى الإجابات الصحيحة، وفجأة يفوز بها شخص آخر ممن قاموا بالتصوير أو النقل.

وأكد رئيس لجنة مسابقة «نبي السلام»، ان الشروط المطبقة ضمنت الحيادية ووفرت فرص تنافس متساوية بين الجميع.

وأفاد بوملحة، انه تم حصر المتسابقين الذين كانت إجابتهم غير مكررة، والتي وصلت في مجموعها 390 مشاركا، مشيرا إلى انه تم توزيع إجابات المشاركين علي أعضاء لجنة التحكيم.

وتضم لجنة التحكيم، بالإضافة إلى المستشار بوملحة، الدكتور محمد عبدالرحيم، والدكتور سعيد حارب، والشيخ سيد نورائي، وبدأت اللجنة فعليا تصحيح المشاركة علي ضوء الإجابات النموذجية الموضوعة.

وأكد بوملحة، أنه في غضون 10 أيام من الآن سيتم الانتهاء من التصحيح، وتحديد الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، حيث سيعتمد لكل سؤال درجة بإجمالي 89 درجة لجميع الأسئلة، وسوف يتم اعتماد الدرجات الأعلى عند تحديد العشرة الأوائل من بين المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض