الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأندية تتفاعل مع «استخدام اللاصقات الطبية»

الأندية تتفاعل مع «استخدام اللاصقات الطبية»
3 سبتمبر 2018 00:06

نظم مجلس أبوظبي الرياضي في مقره دورة «استخدام اللاصقات الطبية» بالتعاون مع مستشفى هيلث بوينت، بمشاركة مميزة من الأخصائيين في العلاج الفيزيائي من أندية أبوظبي ومستشفى زايد العسكري، وأقيمت الدورة على مدار يومين، ضمن برامج مذكرة التفاهم بين المجلس وهيلث بوينت، وشهدت تفاعلاً مميزاً من قبل المشاركين.
وقدم الدكتور مرات دالكيلنيك اختصاصي العلاج الطبيعي والممارس المعتمد في الإصابات العضلية الرياضية والتأهيل العلاجي، محاور الدورة التي تضمنت استخدام «اللاصقات الطبية» الذي يعد نوعاً جديداً في الطب الرياضي وإعادة التأهيل، والتي تستخدم في الحد من ألم العضلات والمساعدة في استرخائها، وتحفيزها على الحركة بشكل طبيعي، حيث تتسم بالمرونة ما يسمح للرياضيين وغيرهم بحرية الحركة، كما تتعدد استخداماتها في مختلف أنحاء الجسم.
وأوضح: «استخدام «اللاصقات» يعتمد على مبدأ أساسي، وهو لفها على العضلة المتأثرة «المصابة» والتي تؤدي إلى شعور المستخدم بأن هناك يدين بشريتين تضغطان على مكان الإصابة طوال فترة اللصق، الأمر الذي يعمل على التخلص من أوجاع العضلات والتقلصات المؤلمة التي تصيب لاعبي الرياضات المختلفة».
وقال: يمكن استخدام اللاصقات على جميع أجزاء الجسم من منطقة الرأس حتى القدمين، كما يمكن استخدامها قبل وبعد العمليات الجراحية، وفي حالات الشّد والتمزق، والإصابات الرياضية وحالات العظام، والتهاب المفاصل، واختلال وضع الجسم والعديد من العلاجات الأخرى.
وأضاف: هناك العديد من الفوائد الطبية للاصقات ومن أهمها، تخفيف آلام الإصابات الحادة أو إصابات سوء الاستخدام، وتعزيز الدورة الدموية، وتخفيف الألم، وتعزيز عمل العضلات، وتنبيه الجهاز العضلي العصبي، وتقليل الالتهابات والورم الدموي، وتحسين النطاق الحركي، وتعزيز عمل المستقبلات الحسية العميقة، وتحسين الأنسجة العضلية الليفية، ودعم المفاصل.
وقدم الدكتور مرات الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ومستشفى هيلث بوينت على استضافة وتنظيم الدورة، وأبدى سعادته للمشاركة الفعالة من الحاضرين الذين يمثلون أندية أبوظبي، وكذلك مستشفى زايد العسكري.
حضر الدورة الدكتور هاشل الطنيجي من مستشفى زايد العسكري، والدكتور خالد الدغمان من مجلس أبوظبي الرياضي.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©