• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المعهد البترولي» في المركز الثاني

«جامعة اسطنبول» يتصدر السباق الشمسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر فريق جامعة إسطنبول التركي اليوم الثاني لسباق أبوظبي للسيارات الشمسية، بعد قطع مسافة 325 كم، متقدماً بفارق ضئيل على فريق الإمارات «المعهد البترولي» الذي حل ثانياً، وسيتصارع الفريقان اليوم مع 13 فريقا آخر في اليوم النهائي للمسابقة.

وقال قائد فريق سيردار زرانشي: «لقد كان اليومان السابقان جيدين بالنسبة لنا وسار كل شيء وفق ما خططنا له، نحن مسرورون بالحفاظ على المركز الأول، كانت الطرق في كثير من الأحيان صعبة، تأخذك عبر مجموعة متنوعة من التضاريس والقيادة على الشوارع الصحراوية والداخلية ولا يزال أمامنا شوط كبير لنقطعه، إلا أننا خططنا لكل شيء من أجل تحسين فرصنا بالفوز، وعملنا بجد واجتهاد من أجل تحقيق ذلك».

وغادرت الفرق محطة شمس أمس متجهة صوب ليوا عبر الطرق الصحراوية، ومن ثم عن طريق الحميم قبل أن يعودوا إلى خط النهاية في محطة شمس مرة أخرى.

وأعرب فريق المعهد البترولي عن تقديره للدعم الشعبي، حيث حظي عبر وسائل التواصل الاجتماعي برسائل الدعم والتشجيع، بالإضافة إلى حضور أعداد كبيرة من الجمهور لرؤية الفرق. ويعتبر سباق أبوظبي للسيارات الشمسية الأول من نوعه في الشرق الأوسط المُعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية، ويقام برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وتستضيفه شركة أبوظبي للطاقة المتجددة «مصدر»، ويجري الحدث كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا