• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد هبوط اضطراري أمس للناقلة

طيران الإمارات: تحويل رحلة سيدني إلى كولومبو لاعتبارات فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

دبي، كولومبو- (الاتحاد، أ ف ب)

قال متحدث باسم طيران الإمارات: «تؤكد طيران الإمارات أن الرحلة ئي كيه 415 سيدني- دبي، يوم 26 يونيو، قد تم تحويلها إلى كولومبو لاعتبارات فنية وقد هبطت الطائرة بسلام في مطار بندرانايكة الدولي، وتم نقل الركاب على رحلات أخرى لطيران الإمارات لمواصلة سفرهم إلى دبي، وإذ تعتذر طيران الإمارات عن أي إزعاج تسبب به هذا الإجراء، فإنها تؤكد أن سلامة ركابها وطاقمها تحتل دوما قمة أولوياتها».

وكانت طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيه-380 تقل أكثر من 500 شخص قد قامت بهبوط اضطراري في سريلانكا أمس، بعدما رصد الطيارون دخاناً في قمرة القيادة كما أعلن مسؤولون ملاحون.

وتمكنت الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين سيدني ودبي من الهبوط في كولومبو، وكانت على بعد 320 ميلاً (600 كلم) شرق المدينة، حين وجه الطيارون نداء الاستغاثة.

وقالت مسؤولة الملاحة في مطار كولومبو كريشانتي تيسيراً لوكالة فرانس برس: «إن الطيارين وجهوا نداء الاستغاثة، وقمنا بتشغيل كل أجهزة الطوارئ وساعدنا الطائرة على الهبوط بأمان».

وأضافت أن الطيارين أبلغوا عن وجود دخان في قمرة القيادة ما دفع بمسؤولي المطار إلى وضع أجهزة الإطفاء والوحدات الطبية في حالة جهوزية. وهبطت الطائرة بعد 39 دقيقة من توجيه أول نداء استغاثة وتم إنزال كل الركاب الـ471، والطاقم البالغ عددهم 30.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا