• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤشر سوق أبوظبي يستهدف 5000 نقطة ودبي 4207 نقاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستهدف المؤشرات الفنية للأسهم أعلى مستوياتها خلال تعاملات الأسبوع الحالي عند 5000 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية و4207 نقاط لسوق دبي المالي، بحسب التحليل الفني لأسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4760 نقطة، وقال العشري إن سوق العاصمة تفوق على مؤشر دبي في غزو مساحات صعودية جديدة بشكل مباشر، حيث نجح في تسجيل سعر أعلى جديد للعام الحالي قرب حاجز المقاومة النفسى 5000 نقطة، بدعم من قطاع الاتصالات، متوقعاً استمرار الدعم خلال الأسبوع الحالي، بغض النظر عن تخلي المؤشر عن بعض مكاسبه نهاية الاسبوع على سبيل التصحيح.

ورجح أن يستهدف السوق مستويات المقاومة فوق حاجز المقاومة النفسي 5000 نقطة، بعد نجاحه في تجاوز أول مستويات المقاومة الهامة على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط عند 4783 نقطة وبشكل حقيقي، لذا ينصح بالاستمرار في التفاؤل، وخاصة أن المؤشر مازال واعداً بدعم جديد من قطاع العقارات الذي يعد بمستهدفات صعود جديدة بعد ان تشبع بيعاً على معظم خرائط اتجاهه.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 4146 نقطة، وقال العشري إن السوق نجح في الاحتفاظ بمساحات تداوله في المنطقة الحالية والتي تعتبر غير عالية المخاطر لعدة أسابيع مضت مع احتفاظه أيضاً بأحجام وقيم تداول مطمئنة، مما يسهل عليه من منحنى هبوطه حديث النشأة على خرائط اتجاهه للمدى القصير، بتجاوز مستوى المقاومة 4207 نقاط.

واضاف أن تجاوز هذا المستوى يدفع السوق نحو استهداف شبه مؤكد لمستويات المقاومة الجديدة بدءا من مستوى 4388 نقطة.

وأضاف أن المؤشر يتداول بشكل مطمئن، طالما استمر في التداول في المناطق الحالية قرب مستويات المقاومة الهامة، وعدم تعرضه من جديد لمناطق الدعم بشكل مباشر، ذلك أن بينه وبين تجدد المخاطر هو تعرض ناجح لمستوى الدعم الهام عند 4024 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا