• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يحمل مسمى « طلباتي»

«العمل» تستحدث نظاماً داخلياً يتيح لموظفيها إنجاز أعمالهم إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- استحدثت وزارة العمل نظاماً داخلياً تحت مسمى «طلباتي» يتيح لموظفي الوزارة التواصل مع عدد من الإدارات لإنجاز مهام أعمالهم عبر تقديم الطلبات الى الإدارة المعنية إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني الداخلي للوزارة « بوابتي».

ويأتي إطلاق النظام المشار اليه في إطار التطوير الذي تشتهده البوابة الداخلية الإلكترونية للوزارة « بوابتي» والتي تتيح للموظفين الإطلاع على كافة أخبار وفعاليات وأنشطة الوزارة والنشرات الخاصة بكل وحدة تنظيمية.

وكانت الوزارة أطلقت قبل فترة المرحلة الثانية من البوابة والتي شملت إنشاء صفحات خاصة بكل إدارة حيث تستطيع من خلالها تحميل ملفاتها الخاصة وأجندتها وكافة أنشطتها وفعالياتها عبر هذه الصفحات ومشاركتها مع الآخرين في الإدارات الأخرى.

ويعتبر موقع «بوابتي» بمثابة بوابة معرفة لموظفي الوزارة حيث يشكل قناة تضم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالوحدات التنظيمية و الموظفين والتي من شأنها أن تسهم في نشر المعرفة بينهم و تقريب وجهات النظر وتوفير بيئة اجتماعية تربط كافة موظفي الوزارة ببعضهم البعض في جميع مكاتبها المنتشرة بالدولة.

ويتميز الموقع بسهولة التصفح والوصول إلى المعلومة بسرعة حيث بإمكان الموظف عند زيارة الموقع الانتقال إلى عدة أقسام منها الفعاليات والأنشطة، الأخبار، الإعلانات، التعاميم، النشرات، المدونات والمركز الإعلامي.

وقال أحمد آل ناصر مدير إدارة تقنية المعلومات « إن إطلاق نظام » طلباتي« يأتي تماشياً مع التوجه الاستراتيجي الذي تنتهجه وزارة العمل لتحويل كافة عملياتها الداخلية إلى خدمات إلكترونية بما يسهم في استغلال البنية التحتية للوزارة وتبسيط إجراءات العمل بين الموظفين والوحدات التنظيمية كافة ويعمل على توفير الموارد الاستهلاكية».

و أضاف « أن الوزارة تسعى من خلال استحداثها هذا النظام إلى تقديم أفضل الممارسات الإلكترونية وأحدثها بما يحقق أحد الأهداف الاستراتيجية الموضوعة للأعوام 2014 - 2016 المتمثل في ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والشفافية والمساهمة بشكل فعال في رفع كفاءة الخدمات المقدمة».

وقال آل ناصر إن مسمى النظام «طلباتي» تم اعتماده بناء على مقترح أحد موظفي الوزارة بعد طرح المسابقة على جميع الموظفين للمساهمة في إنجاح هذا المشروع والمبادرة بآرائهم حول تسمية النظام الجديد وتعزيز التنافس بينهم في إطلاق الأفكار الإبداعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض