الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«بنسير بيت يدو»..رسائل اجتماعية هادفة في 60 ثانية

«بنسير بيت يدو»..رسائل اجتماعية هادفة في 60 ثانية
26 يونيو 2015 23:35
تامر عبد الحميد (أبوظبي) حظي إعلان اتصالات الجديد الذي حمل عنوان «بنسير بيت يدو» الذي يعرض على القنوات المحلية في رمضان 2015، على نسبة متابعة ومشاهدة عالية عبر التلفزيونات وموقع «يوتيوب»، إذ وصل عدد المشاهدين إلى 35 ألف مشاهد في الأيام الأولى من طرحه على القنوات. ونال الإعلان الترويجي صدى كبيراً من قبل الكبار والصغار، حيث شارك فيه مجموعة من الفنانين وهم الفنان الإماراتي أحمد عبد الرزاق وأشجان وسوسن سعد خريجة برنامج «مذيع العرب» في موسمه الأول، إلى جانب مجموعة من الأطفال الذين كانوا الأبطال الرئيسيين لحكاية الإعلان. تدور أحداث الإعلان خلال 60 ثانية، عن عائلة إماراتية مكونة من الأب والأم وثلاثة أبناء «فتاة وولدين»، حيث يعيش الوالدان في معاناة خلال تحضيرهم لأبنائهم للذهاب إلى بيت أم الوالد، خصوصاً أن هذا اليوم هو يوم تجمع العائلة على الفطور في «بيت يدو». انتشار كبير وحول تقديمه لهذا الإعلان، قال أحمد عبد الرزاق: لقد تشرفت كثيراً بخوض هذه التجربة، خصوصاً أنني قدمت في السابق إعلانات مجتمعية هادفة كانت عن الإرهاب، وهذه هي المرة الأولى التي أقدم فيها إعلاناً ترويجياً خفيفاً، يحقق انتشاراً كبيراً ويكون محبباً لدى الكبار والصغار، لافتاً إلى أنه تم ترشيحه من قبل شركة «اتصالات» التي فضلت أن يشارك في هذا الإعلان مجموعة من الفنانين لا سيما أن الأدوار كانت تحتاج إلى مشاهد تمثيلية عالية، خصوصاً التي كانت مع الأطفال. سوشيال ميديا وأشار عبد الرزاق إلى أنه لم يتردد لحظة واحدة في الموافقة بالمشاركة في هذا الإعلان، لا سيما أنه يحمل في 60 ثانية عديداً من الرسائل الهادفة لكل بيت ولكل عائلة ولكل طفل، أهمها أن أيام رمضان لا تحلو إلا بالجمعة مع العائلة على الحب والمودة والاحترام، والتزام الأبناء بمواعيد رمضان، والبعد عن الجلسة الإلكترونية والتقرب إلى الجلسة الأسرية، خصوصاً أنه مع وجود الـ«سوشيال ميديا»، أصبحنا نرى أن عائلة بأكملها يجلسون على طاولة واحدة، لكن للأسف كل واحد منهم لا يعرف الآخر، بسبب انشغاله بوسائل التواصل الاجتماعي عبر هاتفه. صعوبة الاختيار ولفت عبد الرزاق إلى أن فريق عمل الإعلان قد واجه صعوبة كبيرة في اختيار الأطفال المشاركين في «بنسير بيت يدو»، خصوصاً أنهم أرادوا أطفالاً موهوبين لأنهم الأبطال الرئيسيون لهذا الإعلان الترويجي الذي سيدخل كل بيت عبر التلفزيون، وبعد صعوبة كبيرة تم اختيار كل من شاهين وسارة وسيف، وقال: على الرغم من الصعوبة التي واجهناها أيضاً خلال التصوير مع الأطفال، فقد حاولنا قدر الإمكان كسر الحاجز بيننا وبينهم، لكي نتعود بعضنا إلى بعض، ونظهر أمام الشاشة وكأننا بالفعل عائلة واحدة، مشيراً إلى أن وجود الأطفال، وخصوصاً الطفل الكويتي شاهين الذي يظهر في أغلب مشاهد العمل، قد أضاف إلى الإعلان بصمة مميزة. إشادة وأوضح عبد الرزاق أنه تم تصوير الإعلان في دبي سبورت سيتي على مدى يومين، 12 ساعة عمل كل يوم، مشيداً بالدور الذي أدته الفنانة الإماراتية أشجان، التي ظهرت في الإعلان بشخصية والدته وجدة أبنائه، لا سيما أنها في الأساس صغيرة بالعمر، لكنها أرادت أن تظهر بشكل مختلف أمام الشاشة، وتغير من شكلها تماماً من خلال الماكياج. آراء إيجابية صرحت الفنانة الإماراتية أشجان التي لعبت دور الجدة في الإعلان، بأنها تشرفت كثيراً بالمشاركة في مثل هذا الإعلان المميز، الذي يظهر يومياً عبر شاشة التلفزيون ويشاهده آلاف الناس في رمضان، والذي حقق نسب متابعة عالية، حيث يأتيها يومياً الكثير من التعليقات والآراء الإيجابية عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الـ«فانز»، لافتة إلى أنها سعدت بمشاركة الأطفال في الإعلان، الذين أضفوا روحاً وبهجة على الجميع خلال التصوير. * كادر/ آراء إيجابية صرحت الفنانة الإماراتية أشجان التي لعبت دور الجدة في الإعلان، بأنها تشرفت كثيراً بالمشاركة في مثل هذا الإعلان المميز، الذي يظهر يومياً عبر شاشة التلفزيون ويشاهده آلاف الناس في رمضان، والذي حقق نسب متابعة عالية، حيث يأتيها يومياً الكثير من التعليقات والآراء الإيجابية عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الـ«فانز»، لافتة إلى أنها سعدت بمشاركة الأطفال في الإعلان، الذين أضفوا روحاً وبهجة على الجميع خلال التصوير.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©