• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م

«العمل»: تسوية 75% من الشكاوى العمالية خلال 2013 وتشريعات رادعة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

يعقوب علي (أبوظبي) - كشف حميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل، نجاح لجان التسوية في حل

75 % من القضايا العمالية المقدمة إليها خلال عام 2013، في حين حولت 18 ألف قضية إلى المحاكم المختصة.

وكشف بن ديماس اتجاه الوزارة لإصدار تشريعات وقوانين رادعة في إطار خطتها لضبط سوق العمل المتنامي في الدولة، مؤكداً أن الوزارة رصدت تراجعاً في أعداد المخالفات العمالية بعد تطبيق نظام حماية الأجور، والقوانين المتعلقة بتجريم تشغيل وإيواء العمالة المخالفة، كاشفاً عن نية الوزارة إصدار عدد من القوانين والأنظمة التي من شأنها حماية حقوق جميع الأطراف المتعاملة مع الوزارة، إضافة للمساهمة في تعزيز جهود توطين القطاع الخاص.

من جهته أكد سالم بالركاض العامري رئيس لجنة الصحة في المجلس الوطني الاتحادي اعتزام لجنته التقدم بتوصية لتسريع الفصل في القضايا العمالية حفاظاً على النسيج المجتمعي، وقال: «تراكم القضايا العمالية وتأخر الفصل فيها يولد نتائج سلبية ويشكل خطراً حقيقياً على المجتمع، وأضاف «لا بد من التعامل مع هذا الملف بحسم أكبر».

وأكد العامري في لقاء جمعه وأعضاء لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي بقيادات وزارة العمل في ديوان الوزارة أمس، أن تقارير اللجنة ودراساتها تؤكد أن العمالة المخالفة التي تنتظر أحكاما قضائية تشكل خطورة بالغة على المجتمع على صُعُد مختلفة، مشيراً إلى أن عدم وجود أداة حقيقية لمراقبة ومتابعة تلك الفئة من العمال، مطالباً بتسريع عمليات الفصل في تلك القضايا حماية للمجتمع من تصرفات تلك الفئة التي قد تستغل فترة المحاكمات في تنفيذ جرائم ومخالفات.

ضم وفد المجلس كلاً من رئيس اللجنة سالم بالركاض العامري، ود شيخة العري، وسلطان السماحي وعبيد محمد ركاض، في حين ضم وفد الوزارة عددا من مسؤولي الأقسام الرئيسية.وأكد حميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل بدء الوزارة في اعتماد نظام رقابي ذكي لمواجهة تزايد أعداد الشركات العاملة في القطاع الخاص، بعد أن بلغ عدد الشركات المسجلة في الدولة 300 ألف منشأة تضم 4 ملايين عامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض