• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

دخل موسوعة «غينيس» العالمية

تصميم أكبر مجسم لطائرة الإمارات «إيرباص A380» بالزهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

سجلت «دبي ميراكل جاردن» رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية عن تصميمها لأكبر مجسم في العالم من الزهور لطائرة الإمارات ايرباص A380 ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45.

وقام كيفين جوسين أحد المحكمين الدوليين بالموسوعة العالمية خلال تظاهرة احتفالية أقيمت صباح الجمعة الماضي في الحديقة بتسليم شهادة التسجيل إلى المهندس عبد الناصر رحال المدير التنفيذي لدبي ميراكل جاردن الذي قام على تصميم المجسم.

وبلغ عدد الزهور المستخدمة في تغطية المجسم أكثر من 500 ألف زهرة منها 9 آلاف زهرة تم استهلاكها في تشكيل رمز طيران الإمارات فقط.

وأوضح المدير التنفيذي للحديقة التي تتخذ من العين مقراً رئيساً لها أن ارتفاع مجسم الطائرة عن الأرض يبلغ 24 متراً وأن عملية التصميم استغرقت قرابة 180 يوماً بمعدل 144 ألف ساعة عمل وشارك فيها نحو 200 من المهندسين والعمال والموظفين بمختلف المهام والواجبات.

وأضاف رحال: أن تصميم المجسم الأول من نوعه عالمياً استهلك نحو 300 طن من الحديد و50 طناً من الأسمنت استخدمت جميعها في بناء أساس المجسم فيما بلغ وزن كميات الزهور التي استخدمت في تصميم المجسم 90 طناً تم إنباتها داخل مشاتل دبي ميراكل جاردن المتخصصة خلال 4 أشهر. وأكد المدير التنفيذي لـ«دبي ميراكل جاردن» والقائم على تصميم مشروع المجسم، أنه يأتي مشاركة منها في احتفالات الدولة باليوم الوطني وتعبيراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز بتلك الإنجازات الكبرى التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات وترجمة عملية لحرص واهتمام القيادة الرشيدة برعاية وتشجيع مبادرات الابتكار وتوفير الظروف والبيئة المواتية لإطلاق ملكات الموهوبين والمبدعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا