• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اهتمام عالمي بحسم «عزام» للقب فولفو

«أبوظبي للمحيطات» حديث الصباح والمساء في السويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

معتز الشامي (جوتنبرج)

أتم فريق أبوظبي للمحيطات استعداده للتتويج بأغلى الألقاب، الذي حققه في الجولة الماضية من سباق فولفو المحيطات بميناء لوريان الفرنسي، فيما استعدت كذلك مدينة جوتنبرج الهادئة لتتويج البطل، حيث يزين علم الإمارات وشعار الفريق كل مكان في المدينة.

ورغم الفوز باللقب، فإن أعضاء الفريق لا يفكرون إلا في الفوز بسباق محطة التوقف القصيرة التي تمتد إلى مدينة لاهاي الهولندية، لاستكمال منافسات الجولة النهائية من السباق بعد وصوله إلى ميناء المدينة في المركز الخامس مساء أمس الجمعة، للحفاظ على الإنجاز الذي تحقق، ويضاف سجل إنجازات الدولة، في مجال الرياضات البحرية والتراثية، ولهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان.

وكان الفريق غادر ميناء مدينة لاهاي متجهاً إلى جوتنبرج السويدية يوم السبت الماضي، وفي رصيده نقاط الفوز التي تضمن تتويجه باللقب، بغض النظر عن المركز الذي يحرزه بختام الجولة التاسعة والأخيرة من هذا السباق الملحمي، الذي تدخله فرق الأسطول على مدار تسعة أشهر لقطع مسافة 39 ألف ميل بحري.

وغادرت فرق الأسطول ميناء لاهاي بنفس ترتيب وصولها إليه من مدينة لوريان الفرنسية، حيث اجتاز اليخت «عزام» خط البداية بالمركز الخامس بثلاث ساعات، و53 دقيقة و43 ثانية خلف اليخت المتصدر، وحظي بحارة الفريق باستقبال الأبطال لدى وصولهم إلى مدينة جوتنبرج في الساعات المبكرة من صباح الثلاثاء الماضي.

مع وصول الفرق المشاركة إلى جوتنبرج تحولت أبوظبي إلى حديث الصباح والمساء، بعد الإنجاز الكبير الذي حققه فريقها، المنافس بشراسة في هذا الموسم، توافدت جماهير ضخمة على قرية السباق، التي تشهد أيضا معارض لرياضة سباقات المحيطات تتزين بشعارات الفرق والشركات الراعية، في محاولة لنيل شرف الصعود على متن القارب «عزام» المملوك لفريق أبوظبي لسباقات المحيطات، بصفته الفريق الفائز باللقب، حيث يتيح نظام البطولة للمتابعين إمكانية الصعود لالتقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفريق، إضافة إلى جولة ترفيهية لممثلي وسائل الإعلام، والشركات الراعية، في عرض بحر الشمال السويدي، لمدة ساعتين قبل العودة إلى جوتنبرج مرة أخرى، وهو ما يعتبر نجاحاً كبيراً في الترويج لأسم الدولة، والعاصمة أبوظبي.وقد شهدت القرية فقرات تعكس التراث الإماراتي، قامت بها فرقة العيالة الحربية، التي حضرت من الإمارات للترويج لتراثنا وتاريخ الأجداد والآباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا