• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

القبيسي تطلع مديرة «اليونسكو» على محاور القمة العالمية لرئيسات البرلمانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أطلعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو».. على محاور القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي تستضيفها العاصمة أبوظبي يومي 12 و13 من الشهر الجاري، حيث تعقد القمة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وينظمها المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، فيما تقام بدعم من ديوان سمو ولي عهد أبوظبي تحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل» بمشاركة أكثر من 50 رئيسة برلمان.. وتعد الأولى من نوعها في تاريخ العمل البرلماني العالمي التي تقام في منطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء الذي جرى في مقر المجلس في أبوظبي عبد الله مصبح النعيمي رئيس الوفد الدائم للدولة لمنظمة «اليونسكو» وأمل الكوس الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وثمنت معالي الدكتورة القبيسي دور «اليونسكو» العالمي الفاعل في مجالات التعليم والثقافة وحماية التراث، مشيدة بالتعاون القائم بين منظمة «اليونسكو» ودولة الإمارات في العديد من المجالات الرامية إلى الحماية والاهتمام بالتراث في مختلف إمارات الدولة.

بدورها أشادت مدير عام منظمة «اليونسكو» بالدور البرلماني الإماراتي الفاعل خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية والتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم وفي نجاحها في استضافة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات، مؤكدة أهمية هذه القمة منصة للحوار تجمع عدداً كبيراً من الرئيسات على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا