• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن راشد وبقيمة 290 مليون درهم

اعتماد أسماء 490 مستحقاً لدعم «زايد للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

علي الهنوري (دبي)

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان، خلال اجتماعه الذي عقد برئاسة معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بموقع مشروع مجمع بطين السمر السكني برأس الخيمة - أسماء 490 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت نحو 290 مليوناً و400 ألف درهم.

يأتي هذا الاعتماد تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. كما جاء الاعتماد متزامنا مع موعد وضع حجر أساس مشروع مجمع بطين السمر السكني من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن الإعلان عن أسماء جديدة لمستحقي الدعم السكني جاء ليترجم حرص قيادتنا الرشيدة على إسعاد المواطنين في مناسبة عزيزة على دولة الإمارات، وهي احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين، مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات تولي اهتماماً بالغاً بإسكان المواطنين وتحقيق الاستقرار السكني وتوفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه والسعادة للمواطنين من خلال وحدات سكنية حديثة وعصرية ومجمعات سكنية متكاملة ومستدامة. وتوزع الدعم السكني الذي أعلن عنه البرنامج ما بين 352 قرضاً و79 منحة سكنية و59 اسماً من الحالات الإنسانية والتي تنوعت ما بين 323 من فئة بناء جديد و54 من فئة استكمال مسكن و22 من فئة إضافة على مسكن و4 من فئة صيانة مسكن و6 من فئة شراء مسكن و21 من فئة مسكن حكومي ووفاء بقرض واحد.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه مبادرة السعادة الاجتماعية في المجمعات السكنية والتي تهدف إلى خلق بيئة سعيدة من خلال تنفيذ مساحات اجتماعية بين المساكن في مشاريع المجمعات السكنية وتعزيز مفاهيم الاستدامة من خلال تشجير المناطق المفتوحة للحفاظ على البيئة والطاقة للأجيال القادمة واعتماد طرح إعلان مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع المنتزي بإمارة عجمان. وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، إنه بناء على توجيهات معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج يتم تسريع الإجراءات الخاصة بطرح إعلان مناقصة مشروع مجمع المنتزي السكني والذي يعد المشروع الأكبر للبرنامج في إمارة عجمان والبدء بطرحه تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين حيث كان من المزمع طرحه خلال الربع الأول من العام المقبل وذلك نظراً للطلب المتزايد من قبل المواطنين للسكن في مشاريع المجمعات السكنية. وأشارت إلى أن مشروع مجمع المنتزي بعجمان الذي تبلغ تكلفته التقديرية نحو مليار درهم يقع بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد ويضم 729 مسكناً على مساحة تبلغ 954,924 متراً مربعاً حيث من المتوقع تسليم المشروع في عام 2019، لافتة إلى أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة أربعة نماذج معتمدة هي نموذج زمرد «3 » و « 6 » والنموذج الحديث والمتوسطي حيث تم اعتماد فكرة التنوع في المجمع السكني كي يضفي لمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث، والتطور العمراني في تناسق يميز هذا المجمع ويجعله أحد أجمل المجمعات السكنية التي ستنفذ في الدولة. وأكدت الفندي سعي البرنامج إلى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة والمساهمة في حياة أكثر صحة من خلال تخصيص طرق للمشي في مشاريع المجمعات السكنية ورفع مستوى الأمان في المجمع من خلال إدخال واجهات المساكن باتجاه الطرق الداخلية والتي بدورها تحقق هدف تعزيز التواصل الاجتماعي بين سكان المجمع وسهولة تحقيق التواصل.

وقال المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان، إنه بإمكان مقدمي طلبات الدعم السكني الاستفادة من الدعم من خلال بناء مسكن جديد أو صيانة مسكن أو تنفيذ إضافة لمسكن قائم، ويأتي تنوع مجالات الاستفادة من الدعم السكني وفقاً لاحتياجات المتعاملين المختلفة وحرصاً على إسعادهم من خلال تقديم نوع الدعم السكني الأنسب لهم. وأوضح محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة أنه وفي إطار اعتماد مجلس إدارة البرنامج لـ 490 قرار دعم سكني يمكن لجميع المستفيدين من الدعم السكني استلام قرارات الدعم السكني عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للبرنامج عبر الويب والأجهزة الذكية وطباعة قرار الدعم السكني مباشرة ما يوفر عليهم الوقت والجهد للوصول إلى مقر البرنامج لاستلام قراراتهم. ... المزيد

     
 

سكن الزوجة الثانية

سكن الزوجة الثانية أين هو على أرض الواقع

المقهور | 2016-12-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا