• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بدء العد التنازلي لبطولة «مبادلة العالمية» للتنس

موراي يطمح لمعادلة حصاد نادال وديكوفيتش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشد ستة من عمالقة ونجوم التنس الرحال إلى العاصمة أبوظبي أواخر العام الحالي للمشاركة في النسخة التاسعة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، التي يحتضن فعالياتها مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية من 29 إلى 31 ديسمبر الجاري.

وتشهد نسخة العام الحالي مشاركة كل من الإنجليزي أندي موراي المصنف الأول عالمياً إلى جانب الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثالث، والماتادور الإسباني المخضرم رافاييل نادال المصنف التاسع، التشيكلي توماس بيرديتش المصنف العاشر، البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الحادي عشر، والفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الثاني عشر.

وتضفي مشاركة أندي موراي في النسخة المقبلة للبطولة المزيد من الأهمية على فعالياتها، إذ يدخل النجم الإنجليزي تحدي الفوز باللقب الثالث في مسيرته بهذا الاستحقاق ليتساوى بالتالي في عدد الألقاب التي حصل عليها كل من الإسباني نادال والصربي ديوكوفيتش، حيث سبق لنادال الظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخه العام الماضي إثر تغلبه على ميلوش راونيتش في النهائي، أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش يغيب عن المشاركة العام الحالي، بعدما سبق له الفوز باللقب ثلاث مرات على التوالي من أعوام 2011 ،2012 ، 2013.

وكانت قرعة البطولة التي سحبت الشهر الماضي في أبوظبي قد أسفرت عن مواجهتين قويتين في الدور الأول تجمعان الإسباني رافاييل نادال مع التشيكي توماس بيرديتش، والفرنسي جو ويلفريد تسونجا مع البلجيكي ديفيد جوفين، على أن يتلاقي الفائز من لقاء بيرديتش مع نادال، الكندي ميلوش روانيتش في نصف النهائي، فيما يلاقي الفائز من لقاء تسونجا مع جوفين، البريطاني أندي موراي في نصف النهائي.

وانطلقت بطولة مبادلة العالمية عام 2008، بهدف توفير إرث مستمر لرياضة التنس في الإمارات، من خلال برامج مجتمعية مختلفة تهدف إلى نشر الوعي حول منافع رياضة التنس، وأهميتها في الحفاظ على نمط حياة صحي ورياضي.

وتحظى البطولة باهتمام منقطع النظير من قبل مختلف عشاق هذه اللعبة في شتى أنحاء العالم بوصفها أولى الاستحقاقات التي يدشن بها موسم اللعبة وبشكل سنوي، الأمر الذي تتفرد به عن كافة البطولات الأخرى التي تقام على مدار العام، رغم أن الكثير من هذه البطولات كان قد مضى على تنظمها عقود طويلة.

وتحرص شركة المبادلة للتنمية ومنذ انطلاق بطولة مبادلة العالمية للتنس، على توفير الدعم اللازم لتخرج هذه البطولة بالمظهر اللائق الذي يتماشى مع مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ لا تقتصر البطولة على المستوى الرفيع من التنافس بين كوكبة من أفضل اللاعبين المشاركين في العالم، وإنما تتعدى ذلك إلى التأثير الإيجابي الذي تحدثه، من حيث أهمية الرياضة في اتباع نمط حياة حافل بالصحة والنشاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا