الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فورد» تلغي خطة استيراد سيارات دفع رباعي من الصين

«فورد» تلغي خطة استيراد سيارات دفع رباعي من الصين
2 سبتمبر 2018 01:16

ألغت شركة «فورد موتور» خططاً لاستيراد طراز جديد من سيارات الطرق الوعرة من مصنع بالصين بعد أن قوضت التعريفات الجمركية للرئيس دونالد ترامب مسألة جلب السيارة إلى السوق الأميركية.
ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن كومار جالهوترا رئيس عمليات أميركا الشمالية في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة قوله إن تحرك ترامب لتوجيه صفعة للسيارات المنتجة في الصين بفرض ضريبة إضافية عليها بنسبة 25% في يوليو، قد أضعف ربحية السيارة «فوكاس أكتيف»، التي خططت فورد لبدء شحنها إلى أميركا بعد نحو عام من الآن.
وقررت الشركة عدم جدوى استثمار المزيد من الأموال في سيارة كان من المفترض أن تكون مبيعاتها بالولايات المتحدة أقل من 50 ألف سيارة في السنة.
وقال جالهوترا «وجهة نظرنا في فوكاس أكتيف كانت أنه في ضوء التعريفات (الحالية)، فإن تكاليفنا من الواضح أنها ستكون أعلى بكثير، ويمكن توزيع مواردنا بشكل أفضل».
وذكرت «بلومبرج» أن التراجع عن استيراد «فوكاس أكتيف» لن يكون كبيراً إلى حد بعيد بالنسبة لشركة فورد في سوقها المحلية، حيث تبيع أكثر من 2.5 مليون سيارة في السنة. لكن هذا القرار يجعل الطراز رمزاً آخر على الآثار الجانبية للحرب التجارية لترامب.
وفي يونيو، خفضت دايملر توقعاتها للأرباح لهذا العام، مشيرة في جزء منها إلى توقع أن يشتري العملاء الصينيون عدداً أقل من السيارات الرياضية المصنعة في ألاباما نتيجة لرسوم بكين على واردات السيارات الأميركية.
كما وضعت شركة هارلي ديفيدسون للدراجات النارية خططاً لنقل إنتاج بعض الدراجات النارية من الولايات المتحدة لتغذية الأسواق في الاتحاد الأوروبي، الذي فرض تعريفات جمركية على دراجاتها ردا على رسوم الصلب والألمنيوم.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©