• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

اختتمت جولتها الأفريقية التي نظمتها غرفة الشارقة للعام الثاني

البعثة التجارية لمركز الشارقة تفتح آفاقاً استثمارية جديدة مع كينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت البعثة التجارية التي نظمها مركز الشارقة لتنمية الصادرات بغرفة تجارة وصناعة الشارقة أمس الأول فعاليات «ملتقى أعمال الشارقة – كينيا» الذي أقيم على مدار 3 أيام بالعاصمة الكينية نيروبي، في جولة أفريقية شملت أوغندا في محطتها الأولى مطلع الأسبوع الماضي.

وشارك في الملتقى طيف واسع من المسؤولين الرسميين وممثلي قطاع الأعمال والمستثمرين، برئاسة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين و15 شركة صناعية منتسبة لغرفة الشارقة.

وأشار العويس إلى أن التبادل التجاري بين الإمارات وكينيا يواصل نموه بشكل إيجابي منذ التوقيع على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المتبادل، حيث بلغ حجم الصادرات بين البلدين مليار و148 مليون درهم (312 مليون دولار)، مقابل مليار و483 مليون درهم (403 ملايين دولار) لإعادة التصدير، ليصل إجمالي حجم التجارة غير النفطية 2.63 مليار درهم (715 مليون دولار) خلال 2015.

وأضاف «إننا هنا لنرتقي معاً بهذا النمو إلى مستويات متقدمة وأكثر تنوعاً، وخاصة مع تحقيق الناتج المحلي الإجمالي للشارقة نمواً بواقع 3 أضعاف مقارنة بمستوياته السابقة خلال العقد الماضي، ما أدى بدوره إلى ارتفاع عدد الرخص التجارية في الإمارة بنسبة 3% خلال النصف الأول من عام 2016».

وأعرب العويس عن سروره بترؤس الوفد في فعاليات الملتقى، في الوقت الذي تحتفل فيه الإمارات بيومها الوطني الـ 45،والمتزامن مع ذكرى توقيع الإمارات وكينيا في نوفمبر عام 2014 اتفاقيتهما لحماية وتشجيع الاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا