• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

«الخليج للملاحة» تبدأ دراسة مشروع قاعدة الشمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت الخليج للملاحة في دراسات لإنشاء قاعدة عمليات ضخمة في المنطقة الشمالية من الدولة، وتتكون القاعدة البحرية من مجموعة من العمليات المتخصصة البحرية الشاملة بما فيها صناعة وإصلاح السفن والمنصات البحرية والتجهيزات والخدمات واللوجستيات وعمليات إصلاح عالمية متحركة عابرة للقارات حسب رحلات السفن.

وقد بدأ فريق العمل المكون من شركة الخليج للملاحة ومجموعة تشانغ لصناعة بناء السفن المحدودة وشركة صناعة تشينغداو بيهاى لبناء السفن الثقيلة المحدودة أعضاء مؤسسة الصين لصناعة السفن العملاقة في التجهيزات ووضع التصورات النهائية للبدء في الأعمال. وسيتم تطوير «مشروع الشمال على ثلاث مراحل تطويرية ضخمة ومتماشية مع التصورات المستقبلية للأعمال ومناطق النفوذ حسب خطة«التغيير والتحول»المعتمدة من مجلس الإدارة ومنها البني التحتية في الساحل الشمالي والمناطق العميقة وتشمل منطقة الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب وشبه القارة الهندية وشرق أفريقيا والبحر الأحمر. وقد عقد الفريقان ورشة عمل مشتركة وزيارات ميدانية للمرافق وقال خميس جمعة بوعميم عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة«نعمل على إيجاد شراكات استراتيجية عالمية متنوعة لتنمية القطاع البحري الكلي في مناطق أعمالنا وتنويع مصادر الدخل ولدينا خطط طموحة ومعتمدة على مفهوم النهج الاستراتيجي الكلي تحت مسمي رؤية واسعة لأفق جديد»، وهي تعتمد على التجديد والتغيير وتحويل المجموعة إلى مؤسسة متعددة الأعمال والوظائف وتدعيم القرار الاستراتيجي للمجموعة في ما يخدم المصالح العليا في بلادنا ومنطقتنا.

وجميع شراكاتنا مبنية على مصالح اقتصادية وتجارية واضحة المعالم وتساهم في تنمية الاستثمارات الاقتصادية البينية بين الشركات الصينية والشركات الإماراتية وتشجيع التبادل والتعاون الفني والتقني وتفعيل آليات الأبحاث والتطوير لتدعيم مستقبل الصناعات البحرية في الإمارات والمنطقة.

ويرأس فريق العمل من جانب شركة الخليج للملاحة القابضة المهندس عمر أبو عمر رئيس البحرية وإدارة العمليات ومن الجانب الصيني السيد يان جنق ليانج نائب الرئيس، شركة صناعة تشينغداو بيهاى بناء السفن الثقيلة المحدودة ويشمل مشروع الشمال تطوير وتوسعة القدرات للمرافق الحالية وحوض عائم مع تطوير رافعات متخصصة متحركة تعمل عن بعد لجميع أنواع السفن والمنصات البحرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا