• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التبغ اليوم

منع التدخين داخل السيارات في حالة وجود أطفال أقل من 12 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - يبدأ اليوم الثلاثاء، تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (15) لسنة 2009، في شأن مكافحة التبغ، حيث سيمنع التدخين في السيارات في حالة وجود أطفال اقل من 12 عاما بالسيارة، بالإضافة إلى منع التدخين في الأماكن العامة، مثل المراكز التجارية وأماكن العمل.

كما يبدأ اعتبارا من اليوم منع التدخين في المرافق والمؤسسات الصحية والتعليمية ودور العبادة والملاعب. ويحظر الترويج لمنتجات التبغ أو التشجيع على استخدامها، في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، التي تشجع على استخدام التبغ، ويشمل هذا الحظر أيضا السينما.

وشملت اللائحة ضوابط لتنظيم عمل مقاهي الشيشة وما يماثلها حيث تحظر هذه الأنشطة في المناطق السكنية ولا ترخص إلا في أماكن محددة بحيث تبعد 150 مترا من المكان المرخص والبنايات السكنية أو الأحياء السكنية.

وقالت الدكتورة، وداد الميدور، رئيس فريق مكافحة التبغ في وزارة الصحة، انه «تم تدريب الكوادر اللازمة على كيفية تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التبغ، ودور الجهات سواء الاتحادية والمحلية في ضمان التطبيق بشكل صحيح ومتكامل».

وأشارت إلى أن الوزارة تواصلت مع الجهات المعنية وأبلغتهم رسميا بتوقيت تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون التبغ، وتشمل هذه الجهات، وزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والبيئة، والهيئة الاتحادية للجمارك وهيئة تنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى البلديات على مستوى الدولة.

وذكرت انه عقد ملتقى مؤخرا لتوضيح الجانب الخاص بالبلديات في تطبيق اللائحة، وهو ضمان عدم التدخين في الأماكن العامة المختلفة في كل إمارة، وكذلك موضوع عرض وتسويق التبغ ومنتجاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض