• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

قطاع الإنتاج الغذائي بأبوظبي يشهد نمواً ملحوظاً

«العليا للمناطق الاقتصادية» تزيد مساحة المشروعات الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخطط المؤسسة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة للكشف عن مناطق للصناعات الغذائية في أبوظبي (إيكاد) والعين (مدينة العين الصناعية) خلال معرض سيال الشرق الأوسط، حيث زاد الطلب على حجز المساحة المخصصة للتطوير إلى نحو الثلث من إجمالي مساحة الأراضي.

ويبلغ حجم منطقة الصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة العليا في أبوظبي والعين نحو 4342,287 مترا مربعا، بمساحات متعددة الأحجام مصممة لاستيعاب شركات الصناعات الغذائية الصغيرة والمتوسطة الحجم والكبيرة أيضاً.

وشهد قطاع الإنتاج الغذائي في أبوظبي نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى ازدهار الأسواق المحلية وأسواق التصدير المتنامية. وحققت إمارة أبوظبي قدرة عالية على إنتاج السلع التنافسية ذات القيمة المضافة، كما ساعد توفر شبكات لوجستية قوية بالإمارة، وما تتميز به من موقع جغرافي استراتيجي، في ظهورها كواحدة من أهم مراكز إنتاج وتصنيع الأغذية الإقليمية.

وتلعب المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة دورا هاماً في تطوير هذا القطاع، حيث تضم المؤسسة حالياً نحو 24 منشأة صناعية تنتج مجموعة واسعة من المواد الغذائية للأسواق المحلية والإقليمية، ما يكشف مدى تنوع وازدهار قطاع صناعة الأغذية في أبوظبي في السنوات الأخيرة، حيث تضم منطقة الصناعات الغذائية عدداً من الشركات العالمية الكبيرة مثل «نستله»، التي تبني مصنعاً بقيمة 100 مليون درهم، على مساحة 43000 متر مربع، وشركة الاتحاد الدولية للاستثمار التي تدير أحد أكبر المصانع لإنتاج وتسويق الدقيق والعلف.

من جانبه، قال سعيد عيسى محمد الخييلي المدير العام للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة» تضم منطقة الصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة العليا علامات تجارية عالمية كبيرة مثل «نستله» و«وترز» وشركات محلية عالية الجودة تعمل على مستوى عالمي مثل شركة الإمارات أكواتيك، وتعدان الشركتين مثالاً رائعاً للشركات التي تعمل في مجال الصناعات الغذائية، وتكشفان مدى تطور هذه الصناعة في أبوظبي من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الإنتاج المستدامة، ولدينا صناعات غذائية تعمل على مستوى عالمي داخل منطقة الصناعات الغذائية التابعة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا