• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تمهيدًا لتطبيقه على القطاع المصرفي بالدولة

المصـرف المركـزي: يعتمد نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي، مذكرة تفاهم لتطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات على البنوك العاملة بالدولة مع معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء. وأكد محافظ المصرف المركزي على أهمية الالتزام بالتميز في تقديم الخدمات المصرفية لكافة فئات المتعاملين، انطلاقاً من فهم احتياجاتهم والتركيز عليها لتحقيق سعادتهم والعمل على تطوير الخدمات المقدمة إليهم والارتقاء بها إلى أرفع المستويات كأحد المعايير الأساسية في عملية التقييم.

وتستهدف المذكرة تبادل الخبرات المعرفية بين الطرفين في تطبيق هذا النظام، لضمان الارتقاء بالأداء الكليّ لمنظومة حماية المستهلك، كما يسهم في تحويل الإمارات إلى دولة مصدّرة لأفضل الممارسات العالميّة في مجال تقديم الخدمات المصرفية.

وبموجب مذكرة التفاهم، تدخل البنوك العاملة في الدولة مرحلة النجوم، وتشمل الاتفاقية تقييم مراكز الخدمة بالبنوك وفق نظام النجوم العالمي، وتدريب قيادات هذه المراكز، وتأهيل موظفي الصف الأمامي وتعريفهم على معايير التصنيف، وسيتم تطبيق النظام على كل القنوات التي يتمّ من خلالها تقديم الخدمات المصرفية، بما في ذلك مراكز الاتصال، والمواقع الإلكترونيّة، والتطبيقات الذكيّة ومراكز خدمة المتعاملين.

وأوضح المنصوري، أن هناك عملية تقييم منهجية وشاملة لمستوى الخدمات المقدمة، وعلى أساسها يتم منح المركز من نجمتين إلى 7 نجوم، وتُجرى عملية التقييم مرة كل سنتين، وستنفذها جهة محايدة متخصصة ومستقلة، وستكون الدورة الأولى لتطبيق هذا النظام اختيارية لضمان إعطاء المصارف الوقت الكافي للاستعداد.

وقال المنصوري إن هذه المذكرة تأتى كواحدة من حزمة مبادرات مدرجة في الخطة الاستراتيجية للمصرف المركزي 2017 – 2021 التي تم استلهامها من الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة وتوجيهاتها نحو استشراف المستقبل وإرساء قواعد سياسات احترازية، وتعزيز اقتصاد الدولة بعيداً عن النفط حتى تكون الإمارات محط أنظار العالم بما توفره من خدمات تنافسية متطورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا