• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

ارتفاع قياسي مع انطلاق موسم ذروة السفر إلى الخارج

508 رحلات من «دبي الدولي» إلى 240 وجهة عبر 140 شركة خلال 24 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)-

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجلت أعداد المسافرين المغادرين عبر مطار دبي الدولي، ارتفاعاً قوياً خلال اليومين الماضيين مع انطلاق موسم ذروة السفر إلى الخارج وتسجيل العديد من شركات الطيران معدل إشغال للمقاعد تراوحت بين 80 إلى 100 لوجهات رئيسية.

ووفقاً لبيانات مطار دبي الدولي، فقد بلغ إجمالي الحركة الجوية عبر المطار أمس الجمعة نحو 1015 رحلة منها 508 رحلات مغادرة، حملت على متنها ما يزيد على 75 ألف مسافر - بخلاف القادمين وركاب الترانزيت- إلى 240 وجهة تطير إليها شركات الطيران العاملة عبر المطار والبالغ عددها 140 شركة.

واستحوذت شركة طيران الإمارات على 82,6% من أعداد المغادرين من مطار دبي أمس أو ما يعادل 62 ألف راكب، وفقاً لتقديرات الشركة، فيما نقلت شركات طيران العدد المتبقي، حيث تركزت كثافة الإشغال على الوجهات العربية والآسيوية نظرا لبدء موسم الإجازات الصيفية.

واتسمت حركة المسافرين في مطار دبي الدولي في يومي الخميس والجمعة بالانسيابية رغم مناولة أكثر من 150 ألف مسافر مغادر، وذلك بفضل التسهيلات والاستعدادات المسبقة التي اتخذتها مؤسسة مطارات دبي بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، حيث استعد فريق العمليات في المطار لموسم السفر بزيادة عدد الموظفين في أكثر مناطق المطار حيوية كالتفتيش والجوازات.

ودعت مطارات دبي جميع المسافرين إلى محاولة إنهاء أكبر قدر ممكن من إجراءات السفر قبيل وصولهم الى المطار وذلك باستخدام وسائل التدقيق المسبق عبر الانترنت على حجوزاتهم واستقبال آخر التطورات حول مواعيد الرحلات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا