الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سييرا يضيع البوصلة في رحلة البحث عن «المعادلة الصعبة»

سييرا يضيع البوصلة في رحلة البحث عن «المعادلة الصعبة»
2 سبتمبر 2018 00:17

منير رحومة ومراد المصري (دبي)

في أول ظهور للفريق صاحب أقوى دفاع في الموسم الماضي، اهتزت شباك شباب الأهلي بخماسية كاملة في افتتاح الموسم الجديد، متسببة في خسارة قاسية أمام الجزيرة، وتطرح العديد من التساؤلات، حول الاختيارات الفنية للمدرب الجديد سييرا.
وبعد أن كانت «فرقة الفرسان الثلاثة» تملك خط دفاع يصعب اختراقه باستقبال 18 هدفاً فقط في الموسم الماضي، مقابل هجوم متواضع احتل المركز السابع بين الفرق الأخرى، انقلبت الصورة في ضربة البداية، وأصبح الفريق يملك هجوماً قوياً قادراً على تسجيل رباعية مقابل دفاع ضعيف وغير متماسك يهتز بسهولة أمام المنافس.
والمفاجأة أن الفريق احتاج 8 مباريات كاملة، قبل أن يستقبل 5 أهداف مطلع الموسم الماضي، لكنه هذه المرة استقبلها بسرعة قياسية بشكل مبكر، بفارق 7 مباريات تشكل 630 دقيقة.
وأضاع التشيلي سييرا مدرب الفريق البوصلة في رحلة البحث عن «المعادلة الصعبة» مع شباب الأهلي في الظهور الأول، حيث نجح في تطوير الجانب الهجومي بفضل التعاقدات الجيدة مع ثلاثة أجانب جدد، بينما لم يحافظ على المنظومة الدفاعية، خاصة بالمجازفة الهجومية التي بدأ بها مباراة أمس الأول، بإشراك لاعب ارتكاز واحد في أرض الملعب.
وشكل خروج المدافع وليد عباس في الدقيقة 24 منعرجاً كبيراً في المباراة، حيث تسبب في صداع برأس الجهاز الفني، لأنه أربك الحسابات، خاصة في ظل إصابة عبد العزيز صنقور بقطع في الرباط الصليبي، وبالتالي تراجع أداء الخط الخلفي، ولم ينجح المدرب في إيجاد التوازن ليتحول التقدم بثلاثية إلى خسارة بخماسية.
واعترف التشيلي خوسيه سييرا مدرب شباب الأهلي بوجود تراجع على صعيد الأداء الدفاعي للفريق، بعدما تلقى الفريق 5 أهداف، لكنه ألمح إلى أن فريقه كان من أضعف خطوط الهجوم في الموسم الماضي بمجموع 25 هدفاً فقط، ونجح هذه المرة بتسجيل رباعية منها 3 أهداف في أقل من نصف ساعة، فيما يبدو أن هناك حاجة لإيجاد التوازن حالياً بين الدفاع والهجوم.
وأوضح المدرب أن فريقه تحكم بمجريات اللقاء في البداية، وحتى خلال الشوط الثاني، لكن الأخطاء تسببت باستقباله الأهداف، هناك أمور إيجابية سنحاول الاستفادة منها، لكن دون أدنى شك في حال أردنا المنافسة في الدوري يجب أن نصلح الأمور على مستوى الدفاع، حيث اعترف أن الخماسية بمثابة جرس إنذار يجب الالتفات له مبكراً.
وأشار إلى أن وليد عباس عانى من الآلام في الركبة سابقاً، لكنه تدرب بصورة طبيعية، ولم يتوقع أن يتعرض لإصابة، فيما أرجع عدم استخدامه تبديل ثالث، نظراً لتقديم خطي الهجوم والوسط أداء جيداً للغاية في المباراة، ولم تكن هناك مشكلة بالنسبة للتقدم للأمام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©