• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

أنقرة تتحدث عن عملية برية مشتركة مع الرياض في سوريا

السعودية ترسل طائرات إلى تركيا لمحاربة "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

أ ف ب

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، أن أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية ضد تنظيم داعش في سوريا، مؤكدا إرسال السعودية طائرات حربية إلى قاعدة تركية.

ونقلت صحيفتا "يني شفق" و"خبر ترك" عن جاويش أوغلو قوله بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ "إذا كانت هناك استراتيجية (ضد تنظيم داعش) فسيكون من الممكن حينها أن تطلق السعودية وتركيا عملية برية".

وأضاف أن السعودية "ترسل طائرات إلى تركيا (قاعدة إنجرليك). وصل (مسؤولون سعوديون) للاطلاع على القاعدة. وحتى الآن ليس واضحا كم عدد الطائرات التي ستصل".

وقال أوغلو إن أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، مؤكداً إرسال السعودية طائرات حربية إلى قاعدة تركية.


وتضيف الخطط المشتركة بين الرياض وأنقرة، في ضوء سعيهما إلى تشكيل تحالف وثيق، عنصراً جديداً إلى الوضع المتفجر في سوريا حيث تدعم روسيا حملة ناجحة يشنها النظام ضد المسلحين.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا