الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خيول الإمارات في تحدي «سانت لوران» و«كان»

خيول الإمارات في تحدي «سانت لوران» و«كان»
2 سبتمبر 2018 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

تخوض اليوم خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وخيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على مضمار داكس الفرنسي فعاليات سباقي بري سانت لوران وبري كان المخصصين للخيول العربية الأصيلة.
وخصص الشوط الأول لمسافة 2100 متر للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، على لقب سباق بري كان البالغ جائزته المالية 11 ألف يورو وتشارك فيه 9 خيول.
ويمثل خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان المهرة «زيبكود» بإشراف دي موريسون وبقيادة مايكل فورست، والتي تنحدر من نسل «منجز» والفرس «ثيوري»، يمثل خيول «ياس»، المهر «شداد» بإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جيمي مارتن والذي خاض 10 سباقات حقق فيها نتائج جيدة.
وأكد الجواد «شداد»، نجوميته، حين سجل فوزاً مستحقاً في سباق بريميو بار اركيوب لمسافة 2200 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، والذي أقيم بمضمار إشبيلية العشبي في اسبانيا.
وتألق المهر «شداد» المنحدر من نسل «منجز» والفرس «فزع»، بإشراف المدرب والفارس السابق فيليب سوجرب وبقيادة جيمي مارتن، حين أنجز مهمته بنجاح متفوقاً بكل سهولة على منافسيه.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر للأمهار والمهرات في سن ثلاث سنوات فقط على لقب سباق بري سانت لوران البالغ جائزته 15 ألف يورو وتشارك فيه 7 خيول أبرزها «يارا» لياس. ويشرف على «يارا»، المدرب اس ار سيمون ويقودها انتوني ويرل وأثبتت «يارا» نجوميتها حين اكتسحت منافسيها بفارق 8,5 طول في سباق كأس الوثبة ستاليونز «بري دو بورزنيل» المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط.
وأثبتت «يارا» المنحدرة من نسل «سراب» والفرس «فزاعة» بان مستقبلها السباقي سيكون حافلاً بالإنجازات، خاصة بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمته في السباق الذي أقيم بمضمار بومبادور الفرنسي.
ويمثل خيول «ياس» أيضاً المهر «ظافر» بإشراف دي جوليمين وبقيادة الكساندر جافلان، وخاض المهر المنحدر من نسل «سراب» والفرس «براقة» سباقين فقط حل خلالهما في المركز السادس في سباق بري نيزدور «الوثبة ستاليونز».
وفي مشاركته الثانية تطور مستوى المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات ليحل في المركز الثاني بفارق نصف طول عن «مراسم» في سباق بري دهمان «الوثبة ستاليونز» الذي أقيم بمضمار داكس الفرنسي.
الجدير بالذكر أن خيول «ياس»، سجلت منذ بداية الموسم الذي انطلق في أبريل الماضي 20 فوزاً منها خمس انتصارات خارج فرنسا.
وجاءت أولى انتصارات خيول ياس عبر المهر «تيمور» بمضمار بوردو الفرنسي، فيما جاءت أبرز الانتصارات في سباقات الفئة الأولى عبر «شهم» الفائز بكأس رئيس الدولة في لونج شامب، وعبر «جود» في سباق حتا انترناشونال في نيوبري.
وتضمنت انتصارات خيول ياس الفوز بثلاثة سباقات للفئة الثانية وأربعة انتصارات في الفئة الثالثة وفوز بسباق قوائم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©