• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

منظمة «القوة الافتراضية» تختتم اجتماعاتها برئاسة الدولة في بيرن

الإمارات تدعو لحماية الأطفال من الاعتداء الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 ديسمبر 2016

بيرن (الاتحاد)

اختتمت منظمة القوة العالمية الافتراضية الـ«V.G.T» اجتماعاتها في مدينة بيرن السويسرية برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، وحضور اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس القوة العالمية الافتراضية.

وأكد لخريباني، أن الاعتداء على الأطفال عن بعد عبر الإنترنت عبارة عن تصوير حي لهم، وهو من أبشع أنواع الجرائم التي يتم فيها استغلال الأطفال بوساطة من يثقون بهم في أغلب الأحيان، مشيراً إلى أن حماية هؤلاء الأطفال ممن يريدون استغلالهم ممكن من خلال حشد جهود جهات إنفاذ القانون في أرجاء العالم.

وكشفت الـ«V.G.T»عن نتائج المبادرة العالمية المعروفة باسم عملية«الكرة الأرضية» والتي نفذت على مدى ستة أشهر للتصدي للاعتداء على الأطفال عن بعد عبر الإنترنت، والتي أسفرت عن إلقاء القبض على 20 معتديا، والتعرف إلى ما لا يقل عن 30 ضحية في 18 قضية، فيما ما تزال بعض القضايا مستمرة، ومن المتوقع تنفيذ المزيد من عمليات القبض على المتهمين والتعرف إلى الضحايا. وجرت محاكمة عدد كبير من المعتدين ومن يسهلون هذه الجرائم وسجنهم مدداً تتراوح بين شهور عدة وستة عشر عاماً.

ورحب اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي بالإعلان عن نتائج العملية التي نفذت في الفترة من يونيو إلى نوفمبر 2016 بمشاركة سبع أعضاء من القوة الافتراضية وهي الشرطة الفيدرالية الأسترالية، والشرطة الوطنية الفلبينية، والشرطة الهولندية الوطنية، ووحدة تنسيق الجرائم الإلكترونية في سويسرا، وشرطة نيوزيلندا، ووزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة.

وأوصت منظمة القوة العالمية الافتراضية، بتشكيل إطار لتنسيق العمليات السرية لمكافحة مواقع شبكة الإنترنت السوداء، بقيادة الانتربول، ووافقت على مقترح سكرتارية الـ«V.G.T » بتعزيز موقع المنظمة الإلكتروني على شبكة الإنترنت بقيادة وزارة الداخلية في دولة الإمارات، وأقرت مبادرة الأخيرة بإعداد حقيبة مقترحات لتزويد الأعضاء الحاليين والمستقبليين بموارد أساسية ومتقدمة للتعامل مع الاستغلال والإساءة الجنسية للأطفال عبر الإنترنت ونقل المعرفة إلى جميع أعضاء المنظمة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا