الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

منتخب «التراب» يبدأ حلم «المونديال» بـ 75 طبقاً

منتخب «التراب» يبدأ حلم «المونديال» بـ 75 طبقاً
2 سبتمبر 2018 00:15

حسن رفعت (تشانجون)

يخوض منتخبنا لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» اليوم أولى جولات بطولة العالم للرماية في نسختها الـ 52 لجميع الأسلحة، والتي تحتضنها مدينة تشانجون الكورية الجنوبية وتستمر حتى 14 سبتمبر، والتي تحظى أيضاً بمشاركة قياسية، بسبب سعي جميع المشاركين للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.
ويشارك منتخبنا في مسابقة التراب بثلاثة لاعبين هم حمد بن مجرن الكندي، وعبد الله محمد بوهليبة، ووليد العرياني، وقد سبق للأول والثاني المشاركة في بطولة العالم، فيما يشارك العرياني للمرة الأولى في هذه البطولة.
وبرغم العدد الكبير الذي يشارك في منافسات اليوم، والذي يصل إلى 212 رامياً ورامية من الكبار عدا الشباب والشابات ويمثلون 57 دولة، فإن الأمل يراود رماتنا في تحقيق نتائج جيدة.
وسيكون رماة التراب على موعد مع ثلاث جولات اليوم «75 طبقاً» وتستكمل غداً برماية جولتين «50 طبقاً»، وفي نهاية الـ 125 طبقاً سوف يتأهل أفضل ستة رماة على صعيد الذكور ومثلهم من الإناث للعب في النهائيات.
وكان رماتنا قد وصلوا منذ ثلاثة أيام إلى كوريا وتدربوا بجدية والتزام وبطموح عالٍ، رغم التقلبات الجوية والأمطار، وظهرت معدلاتهم بصورة طيبة، كما أن التدريب الرسمي يبعث على التفاؤل وإمكانية تحقيق أرقام طيبة تتفق ومستوياتهم الفنية.
وشهد يوم أمس حفل الافتتاح الرسمي للبطولة بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وعقد الاجتماع الفني العام والذي تم فيه شرح التفاصيل الخاصة بسير البطولة وبداية الجولات وكيفية اختيار حكام الجانب، وغيرها من الأمور الفنية.
وتأتي أهمية الجولات الثلاث اليوم بسبب أن من يجمع أكبر عدد من الأطباق فيها سيكون لديه حافز قوي وفرصة ذهبية لاستكمال اليوم الثاني بمعنويات عالية، ومن ثم مواصلة مشوار التأهل، سيما في ظل هذه العدد الكبير من المشاركين.
وتحظى البطولة، الأولى من نوعها على صعيد التأهل للأولمبياد، بوجود 10 للتراب من بين 60 بطاقة للمسابقات منها 4 بطاقات للرجال ومثلها للسيدات، إلى جانب 4 بطاقات أخرى للزوجين الأوليين في رماية الزوجي المختلط للتراب، وهي البطولة التي سيشهدها أولمبياد طوكيو للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية بديلة لمسابقة الدبل تراب.
ويأتي في مقدمة اللاعبين المرشحين للتأهل والفوز على صعيد الرجال رماة أميركا وإيطاليا وروسيا والهند وبريطانيا وكوريا والسويد وغيرها، وأبرز المرشحات في مسابقة السيدات راميات أميركا وفرنسا وإسبانيا وسلوفاكيا وسان مارينو، وهذا لا يمنع أن تشهد البطولة الحالية بزوغ نجوم جدد يغردون خارج السرب، ونأمل أن يكون أحدهم من منتخبنا.
وباقي مسابقات اليوم تتمثل في التصفية الأولى من مسابقة البندقية 10 أمتار فرق مختلطة وتراب ناشئات، والتصفية الثانية من مسابقة البندقية 10 أمتار فرق مختلطة، ومسابقة المسدس 50 متراً للناشئين، والتصفية الأولى لمسابقة المسدس المختلط لمسافة 10 أمتار، ونهائي البندقية للزوجي المختلط 10 أمتار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©