• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدوا أن الخدمة العسكرية شرف وفرصة ليترجم المواطنون ولاءهم

تربويون وطلاب بعجمان: المشروع رؤية ثاقبة ومدروسة لحاجة الوطن لسواعد أبنائه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

آمنة النعيمي (عجمان) - اعتبر علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية مشروع القانون الخاص بالخدمة الوطنية والاحتياطية الذي طرحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واجبا وطنيا ينم عن رؤية ثاقبة ومدروسة لحاجة الوطن لسواعد أبنائه.

وقال: «إنه مطلب شرعي يلبي أمر الله سبحانه وتعالي في أن نكون مستعدين ومتهيئين للدفاع عن وطننا ومكتسباته تحت أي ظرف».

وأضاف حسن: «كانت لنا تجربة في الميدان التربوي بإتاحة الفرصة للطلاب لدراسة التربية العسكرية التي لاقت ترحيباً واسعاً من قبل الطلاب وأولياء أمورهم وشملت كل مهارات التربية العسكرية لجهة فك وتركيب سلاح المشاة وغيرها من المهارات التي كان الطلاب يتعلمونها بحماسة وبرغبة صادقة في التمكن منها وكان لهذه التجربة التي تم تطبيقها على مدى عامين نتائج إيجابية على الطلاب وسلوكهم وانضباطهم».

وقالت أمينة خميس مديرة مدرسة عجمان للتعليم الثانوي أن الخدمة العسكرية في سبيل الحفاظ على الوطن شرف وفرصة أتاحتها القيادة الرشيدة ليترجم المواطنون ولاءهم وحبهم للوطن، مؤكدة الصدى الإيجابي الواسع الذي حظى به مشروع القانون في جميع الميادين حيث يتحدث الجميع عنه بكل فخر ورغبة صادقة بالمشاركة. وأوضحت أن حب الوطن لا يفرق بين ذكر وأنثى فالكل مطالب باستغلال الفرصة للتعبير عن ولائه، لافتة الى أن الفرصة منحتها القيادة الرشيدة للفتيات اللاتي جسدن أروع الأمثلة من خلال مدرسة خولة بنت الأزور في القدرة على تحمل الحياة العسكرية، مهيبة بجميع الفتيات بالالتحاق والتطوع في الخدمة.

وقالت: «نحن بدورنا كعاملين في الميدان التربوي سنشجع الفتيات على التطوع».

وقالت يمنى صقر وكيلة مدرسة سابقة إن شباب الوطن على قدر المسؤولية في الاستجابة لنداء الوطن وحمايته بصدورهم قبل بنادقهم، مؤكدة أن ما غرسة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه في نفوس شعبه من حب للوطن وقيادته أثمر ولاء وطاعة لأوامر قادته الذين لا يقررون إلا ما فيه مصلحته ومصلحة شعبه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض