• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

الموقع الإلكتروني السياحي لأبوظبي يستقبل 1,3 مليون زيارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - استقبل موقع visitabudhabi.ae ما يزيد على 1,3 مليون زيارة خلال ستة أشهر، عقب إطلاق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نسخته المطورة الجديدة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس، إن عدد زيارات الموقع ارتفع بنسبة 27%، مقارنة بالنصف الثاني من العام 2011، في حين ازداد عدد الزوار بنسبة 21%، والصفحات التي جرى مطالعتها بنسبة 47%، ومتوسط فترة الزيارة بنسبة 34%.

وشهد الموقع 69 ألف حركة بحث عن فنادق في النصف الأخير من 2012، منها 16,9 ألف عملية نجحت في توصيل الزائر إلى محركات حجز وكلاء السفريات والفنادق، بمعدل يصل إلى حوالي الرُبع.

وبلغ عدد حركات البحث عن مطاعم 115 ألف عملية.

وأضافت أنه منذ تدشين محرك البحث الإلكتروني عن رحلات الطيران وتأجير السيارات خلال شهر أكتوبر الماضي، تم البحث عن ألفي رحلة قادت إلى 431 محرك حجز لوكالات السفريات وشركات الطيران إلى جانب 126 عملية بحث عن سيارة.

وساهمت قنوات التواصل الاجتماعي للموقع، منذ إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي، في الترويج للوجهة السياحية من خلال 147,883 موضوعاً للنقاش، و19 مليون انطباع وملاحظة وتعليق ومشاركة عبر الفيسبوك. ويبلغ عدد جمهور صفحة الموقع على الفيسبوك حوالي 90 ألف عضو إلى جانب 30 ألف متابع على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في نهاية 2012.

يذكر أن تحديث الموقع السياحي visitabudhabi.ae تضمن إضافة 3 آلاف صورة جديدة وإعادة صياغة 150 ألف مقالة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية، علاوة على توفير خدمات جديدة منها محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران وإيجار السيارات، والمطاعم، والخرائط الإلكترونية، وتطوير تصميم واجهة الاستخدام لتصبح أكثر سهولة ومرونة واستجابة لاحتياجات المتصفح. وقد منحت “جوجول” تصنيفاً متقدماً للموقع الذي يستمد 75% من إجمالي حركة زواره من محركات البحث. ويجري حالياً توزيع النشرة الإلكترونية الشهرية للموقع على 20 ألف مشترك عبر البريد الإلكتروني.

ويوفر الموقع السياحي Visitabudhabi.ae وقنواته للتواصل الاجتماعي معلومات ديناميكية تفاعلية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي، ويصاحب الزائر خلال كافة مراحل رحلته إلى الإمارة، منذ التخطيط وإجراء الحجوزات، إلى الإقامة والتنقل بين معالمها السياحية، حتى لحظة مغادرته. ومن المقرر طرح خدمات مبتكرة أخرى في الأشهر القليلة المقبلة منها تطبيقات لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، وصفحات للمراكز الصحية، وقنوات تواصل اجتماعي إضافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا