• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خوري:موقع جيد لاكتشاف الأذكياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قال إسماعيل خوري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للشطرنج نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الشطرنج في أولمبياد الضباط أنه منذ 9 سنوات ورياضة الشطرنج تشارك بقوة في الأولمبياد، مشيراً إلى أن هذه البطولة تعتبر جزءاً أساسياً من أجندة النادي في مشاركاته في البطولات المقامة على مستوى الدولة، ومع مرور السنوات اكتسبت بطولة الضباط خبرة وسمعة كبيرة من خلال حرص العديد من اللاعبين المصنفين محلياً وعالمياً على المشاركة فيها سنوياً.

وأضاف: «البطولة تعد مكاناً جيداً لاكتشاف المواهب من اللاعبين، واللاعبات، مشيراً إلى أن نادي أبوظبي للشطرنج ركز في بطولة العام الحالي على المراحل السنية الصغيرة لذلك تم تنظيم منافسات لتلك المراحل بالتركيز على الناشئين، والناشئات، كما تم رفع قيمة جوائز تلك الفئات بهدف جذب عدد كبير من المشاركين، وتشجيعهم على المشاركة».

وتابع: «الجديد في بطولة العام الحالي هو زيادة الإقبال على المشاركة من الفتيات، حيث يصل عدد المشاركات هذا العام 47 فتاة بعد أن كان العدد في البطولة الماضية 20 فتاة فقط، وكذلك الملاحظ زيادة الإقبال على المشاركة من مختلف الجاليات المقيمة في الدولة».

وأوضح: «في منافسات فئة الأساتذة يشارك 10 لاعبين مصنفين، ويعتبر ذلك فرصة جيدة للاعبينا الصغار للاستفادة من خبراتهم، وكذلك تعتبر فرصة للاعبينا المصنفين للاحتكاك معهم لاكتساب خبرات جديدة تسهم في رفع تصنيفهم الدولي».

مشاركة قياسية بلغت 170 لاعباً ولاعبة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا